حماس: دعوة الكويت لدعم أونروا يُعزز موقفها التاريخي تجاه فلسطين

غزة – مصدر الإخبارية

قال عضو قيادة حركة حماس في إقليم الخارج هشام قاسم، إن “دعوة الكويت لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” يعتبر استكمالًا لموقفها التاريخي الذي تتبناه بشأن الإيفاء بتعهداتها تجاه المنظمة الدولية، وتعتبر عن رفض أي مخططات احتلالية وإقليمية ودولية تسعى إلى طي صفحتها، تمهيدًا لإلغاء حق العودة”.

وأشار خلال بيانٍ صحفي، إلى أن بيان سفير دولة الكويت لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي يُشكّل وثيقة تاريخية للعمل السياسي والدبلوماسي العربي في الساحات الدولية، بعيدًا عن أي محاولات إسرائيلية مكشوفة للقفز عن حقوق شعبنا المُقررة بالمواثيق الدولية.

وشدد، على أن كلمة السفير “العتيبي” تُشكّل دافعًا لإيجاد توجه عربي رسمي يتبنى ما جاء فيها من مطالبات واضحة تتركز في إنصاف الشعب الفلسطيني، وحماية مقدساته من تدنيس المستوطنين، ووضع حدّ لسياسة الاستيطان العدوانية، ورفع الحصار الظالم عن أبناء شعبنا في الأرض المحتلة، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن ارتكاب جرائمه ضد شعبنا، في ظل شعوره الزائف بالأمان، وإفلاته من العقاب والمساءلة.

وأثنى قاسم على جهود دولة الكويت الشقيقة: قيادة وشعبًا، في الوقوف بجانب الحق الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة على مختلف الأصعدة، إلى جانب دعم أونروا باعتبارها الشاهد الأممي الوحيد على نكبة شعبنا الفلسطيني.

جدير بالذكر أن مجلس الأمة الكويتي، له مواقف ثابتة من القضية الفلسطينية، وأثبتت الكويت على مر الزمان أنها تقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني في السراء والضراء، كما تُجرم التطبيع مع الاحتلال باعتباره كيانًا مُحتلًا لدولة فلسطين.

أقرأ أيضًا: تعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيساً جديداً لمجلس الوزراء الكويتي