رابط تسجيل. حصر أضرار العمال من حالة الطوارئ بسبب كورونا

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة العمل بغزة، عن بدء تسجيل بيانات العمال في القطاعات المتضررة من حالة الطوارئ.

وذكرت الوازرة في بيان لها، أن الاستعدادات والإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة في إطار حالة الطوارئ لمواجهة جائحة “كورونا”، مما أثر بشكل كبير علي بعض قطاعات النشاط الاقتصادي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأضافت: وفي إطار تدخل الوزارة للحد من تبعات حالة الطوارئ علي مستوى الدخل لكثير من العمالة غير المنظمة والذي يهدف إلى تعزيز صمودهم خلال هذه الفترة الحرجة نهيب بكم نحو تسجيل بياناتكم الدقيقة.

وللتسجيل من خلال الرابط : حصر أضرار العمال المتعلقة بجائحة كورونا

وكان قد طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، الحكومة بالعمل من أجل مساعدة العمال الذين تضرروا بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار الاتحاد في بيان له، إلى أن قطاعات حيوية عدة تأثرت بانتشار الوباء، وتسبب في تعطل عشرات الآلاف من العمال عن أعمالهم، وتوقف عشرات الورش والمصانع والمطاعم وغيرها.

ودعا الاتحاد، الحكومة لاعتبار فئة العمال، فئة منكوبة ومتضررة في ظل انتشار الوباء، مطالبًا بتخصيص صندوق طوارئ لمعالجة الآثار الناتجة عن هذا الوباء وتعويضهم.

كما ناشد الجهات المختصة في غزة لتخصيص جزء من المنحة القطرية لمساعدة المتضررين.

من جهته، أعلن رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين في قطاع غزة، سامي العمصي، أن 40 ألف عامل تعطلوا عن العمل في القطاع حتى الآن بسبب تفشي فيروس كورونا.

أكدت وزارة العمل في قطاع غزة، أن حوالي 10 آلاف اسم سيستفيد من المنحة الخاصة بالمتضريين بسبب كورونا.

وأوضح مدير عام التعاون الدولي والعربي في وزارة العمل ماهر أبو ريا، خلال تصريحات لإذاعة القدس، أن أكثر من 100 ألف مسجل في منحة المتضررين المقدرة بمليون دولار بسبب أزمة كورونا.

وأشار أبو ريا إلى أن هناك تدقيق في البيانات للأكثر تضرراً، حيث سيتم اختيار 10 آلاف اسم بناءً على قيود التسجيل ومعاير التفضيل وقواعد البيانات الحكومية دون أي قيود.

ونوه إلى أن الوزارة ستقوم بنشر رابط للأسماء التي يتم اختيارها، خلال الأيام القادمة، لكي يتسنى لجميع المسجلين الاستعلام عن أسمائهم.