عريضة عالمية للمطالبة بالإفراج عن الأسير أحمد مناصرة تقترب من نصف مليون توقيع

وكالات – مصدر الإخبارية 

تجاوز عدد الموقعين على عريضة تطالب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن الأسير المقدسي أحمد مناصرة دون شرط أو قيد، عبر موقع “change .org” العالمي (مختص في نشر العرائض لأبرز الملفات الدولية)، 430 ألف توقيع.

ويأتي ذلك في ظل استمرار اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للأسير أحمد مناصرة، ومطالبة منظمات دولية بالإفراج الفوري عنه.

وفي سياق متصل، طالبت اللجنة الفلسطينية للصحة العقلية من جميع الزملاء الدوليين في مجال الصحة النفسية وجميع الأشخاص ذوي النوايا الحسنة التوقيع للمطالبة بالإفراج عن الشاب الفلسطيني مناصرة ليعود إلى عائلته بعد 6 أعوام من الإساءة المنهجية العميقة في أحد السجون الإسرائيلية.

ودعت اللجنة عبر الموقع، إلى الاتصال مع الكونغرس الاميركي فورًا لحثهم على العمل للإفراج عن مناصرة.

ويسعى القائمون على الحملة تحت وسم “#FreeAhmadManasra” إلى جمع ما يزيد على 500 ألف توقيع لتصبح العريضة من أكثر العرائض الموقعة عبر موقع “change”.

من جانبها، نددت شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة بقرار محكمة الاحتلال تأجيل جلسة الاستماع في الحبس الانفرادي لمناصره حتى الـ 16 من الشهر المقبل، مما يعني انه سيدخل شهره الثامن في الحبس الانفرادي وهو يعاني من ظروف نفسية غاية في الصعوبة.

وكانت محكمة الاحتلال في “بئر السبع – ايشل”، أجلت الأربعاء، إصدار قرارها بشأن أمر تمديد عزل الأسير مناصرة حتى 16 آب (أغسطس) 2022، بطلب من نيابة الاحتلال، لفحص إمكان نقله من العزل الانفرادي إلى القسم العام.

وواجه مناصرة الاعتقال والتّعذيب والعزل الانفرادي منذ أنّ كان في سن الـ13، وهو واحد من بين مئات الأطفال الذين يتعرضون لعمليات الاعتقال والتّعذيب في سجون الاحتلال سنويًا.

اقرأ/ي أيضاً: الاحتلال يفرض غرامة مالية مقابل الإفراج عن الطفل أبو مفرح