المالية تتحدث عن آلية صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

غزةمصدر الإخبارية

قالت وزارة المالية، أنه تم تأمين الموارد المالية اللازمة لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية ” شيكات الشؤون”، من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

وزارة التنمية الاجتماعية أعلنت في وقت سابق، عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعة ” شيكات الشؤون”، لكافة المنتفعين في غزة والضفة والقدس ، الثلاثاء القادم.

وفقاً للآلية التي سيتم اتباعها لتأمين صرف المخصصات، فأوضحت سلطة النقد بأن كافة المصارف ستفتح يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين حتى الساعة 4 مساءاً لخدمة مستفيدي الشؤون الاجتماعية، حيث سيتمكن المستفيدون من السحب عن طريق بطاقة الصراف الألي ومن لا يملكها فمن داخل الفروع.

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، إن صرف مخصصات الأسر الفقيرة ” شيكات الشؤون ” سيكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14/4/2020.

وأوضح في بيان للوزارة، أن الصرف سيستمر لعدة أيام وفق جدول زمني تعلن عنه سلطة النقد مع البنوك الفلسطينية.

وقال وزير التنمية الإجتماعية أحمد مجدلاني إن موعد صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية “شيكات الشؤون” سيكون بعد الانتهاء من صرف رواتب موظفي السلطة.

وكانت مصادر محلية، اليوم الأربعاء ، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة المحتلة، وهي الدفعة الأولى للآلاف من المستفيدين خلال العام الجاري.

رابط فحص شيكات الشؤون الإجتماعية 2020

 

جدير بالذكر، أن وزارة الشؤون الاجتماعية تقوم بصرف المساعدات التي تقدمها الاتحاد الأوروبي وسويسرا والنمسا لصالح العائلات الفلسطينية الفقيرة والمعوزة في مختلف مناطق الأراضي الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية أعلن في مؤتمر صحفي له  إلغاء التقاعد المالي لموظفي غزة عن شهر مارس وقررنا فتح التقاعد الاختياري في قطاع غزة .

وبين اشتية ان الحكومة ستقوم بصرف الرواتب كاملة للشهر الحالي بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب .

فيديو | اشتية يعلن عن قرارت هامة للموظفين وآلية صرف الرواتب

وأضاف أنه تم الاتفاق مع اتحاد عمال فلسطين على صرف نصف راتب للعمال للعاطلين عن العمل لشهري آذار ونيسان، داعيا مجددا العمال لعدم العمل في المستعمرات الإسرائيلية؛ كونها غير شرعية وموبوءة بالمرض.

وقال اشتية أن الحكومة وأجهزة السلطة تحاول توفير الأجهزة والشرائح الفحص من خلال التواصل مع الدول الصديقة والمؤسسات الدولية مؤكدا أن لا نقص في هذه الأجهزة حتى الأن، ولكن ما يوجد لا يكفي.