لبحث التطورات السياسية في المنطقة.. عباس في زيارة لفرنسا

رام الله- مصدر الإخبارية

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة رسمية.

وأفادت الوكالة أن الرئيس عباس سيجتمع خلال الزيارة مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، لبحث التطورات السياسية في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشارت إلى أنه يرافق الرئيس الفلسطيني: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفيرة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة.

وكان الرئيس الفلسطيني عباس، غادر اليوم الثلاثاء، جمهورية رومانيا في ختام زيارة رسمية استمرت يومين، متوجها إلى فرنسا في زيارة رسمية.

وخلال زيارته إلى رومانيا اجتمع الرئيس عباس مع رئيس الجمهورية كلاوس يوهانس، ورئيس الوزراء نيكولاي تشيوكا، وأطلعهما على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وبحث معهما سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

واستعرض خلال اجتماعه برئيس الوزراء الروماني، واقع انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا وممتلكاته ومقدساته، واستمرار الاستيطان، والاستيلاء على الأراضي الزراعية للمواطنين بهدف التوسع الاستيطاني في المنطقة.

ووقعت في ختام الزيارة فلسطين وجمهورية رومانيا اتفاقيتي تعاون في مجال التعليم والبحث العلمي وفي مجال الأمن ومكافحة الجريمة والإرهاب.

وأشاد عباس بمواقف رومانيا الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، من أجل نيل حريته واستقلاله، واعتزازه بالعلاقات الثنائية المشتركة والعمل على تعزيزها وتطويرها بما يشكل القطاعات المختلفة كافة.