تحذيرات نارية من النهضة التونسية للرئيس سعيد من المساس بالغنوشي

وكالات- مصدر الإخبارية

أرسلت حركة النهضة التونسية الإسلامية، تحذيرات إلى الرئيس التونسي قيس سعيد بشأن أي إجراء قد يتخذ في حق زعيمها راشد الغنوشي، الذي يمثل أمام التحقيق ما ينذر بتصاعد الأزمة بين الطرفين.

كما وحذر القيادي في حركة النهضة ماهر مذيوب، سعيد من أن ”أي مساس براشد الغنوشي سيساهم في ضرب استقرار تونس وتعميق أزمتها الخطيرة ”، مؤكدًا أن ذلك سيكون “ايذانا بنهاية حكمه”.

وقال في منشور له عبر صفحته ”فيسبوك“: “‏‎السيد قيس سعيّد: أي مس برئيس مجلس نواب الشعب، سيساهم في ضرب استقرار تونس الهش وتعميق للأزمة الخطيرة وإيذان بنهاية حكمك”.

وتعتبر التحذيرات النادرة، التي تطلقها النهضة تجاه قيس سعيد، الذي يستعد لاستفتاء سيكون اختبارًا لشعبيته منذ استحواذه على أغلب الصلاحيات في 25 تموز (يوليو) لعام 2021.

ويمثل راشد الغنوشي اليوم الثلاثاء أمام القضاء بتهم تتعلق بنشاطات مشبوهة لجمعية “نماء”، وذلك بعد أن قرر القضاء التونسي في وقت سابق تجميد أموال رئيس النهضة، الذي كان يشغل كذلك منصب رئيس البرلمان المنحل وحجب السفر عنه.

وتشهد تونس أزمة سياسية حادة بعد أيام استفتاء على دستور جديد سيؤسس لمرحلة سياسية جديدة، حيث سيعيد البلاد إلى نظام الحكم الرئاسي ما سيقلص بشكل كبير دور البرلمان.

اقرأ/ي أيضًا: منظمات تونسية تؤسس ائتلاف مدني لإسقاط الاستفتاء على الدستور