الاحتلال يسلم المرابطة خديجة خويص قرارا يقضي بإبعادها عن الأقصى

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

سلَّمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، المقدسية خديجة خويص، قرارا يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى.

وأفرجت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، عن المرابطة المقدسية خديجة خويص، بشرط إبعادها عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتجديد.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت المرابطة خديجة خويص أثناء خروجها من باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى، واقتادتها إلى مركز شرطة القشلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء الأحد رئيس لجنة حي بطن الهوى زهير الرجبي، بعد استدعائه للتحقيق في مركز شرطة صلاح الدين بالقدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ذات اليوم، منزل عائلة جابر في حي بطن الهوى ببلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة واعتقلت نجلها مهدي، واقتادته إلى مركز شرطة صلاح الدين، علما أنه اسير محرر اعتقل مؤخرا لمدة 8 أشهر، وأفرج عنه بشرط الحبس المنزلي.

وتأتي الاعتقالات ضمن حملة شنتها قوات الاحتلال اليوم ضد مقدسيين، من أحياء مختلفة بمدينة القدس.

يشار إلى أن المرابطة خديجة خويص، حصلت العام الماضي 2021 على عضوية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وأكدت أنها ستكون ساحة جديدة لخدمة قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

ومنذ بداية عملها في مصاطب العلم داخل الأقصى عام 2014 لم تسلم المرابطة خويص من الابعادات المتكررة، والتي تتراوح بين أسبوع و15 يوما إلى شهر و6 أشهر، بموجب قرارات صدرت عن شرطة ومحاكم الاحتلال الإسرائيلي.

كما اعتقلت لدى الاحتلال أكثر من 30 مرة ومنعت لأكثر من 4 سنوات من السفر، وحُرمتُ من التأمين الصحي لأكثر من 3 سنوات بمزاعم واهية.

وتلاحق سلطات الاحتلال المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى بالاعتقال والإبعاد عنه، وتتفاوت قرارات الإبعاد من أسبوع إلى 6 أشهر قابلة للتمديد.

اقرأ/ي أيضا: الاحتلال يعتقل مواطنة قُرب المسجد الأقصى