كورونا “إسرائيل”.. 92 حالة وفاة والاحتلال يقرر تجميد قرار الإغلاف العام

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية – كورونا “إسرائيل”

رفعت حكومة الاحتلال صباح يوم الجمعة القيود المشددة التي فُرضت عشية الاحتفال ب”عيد الفصح” اليهودي، وسمح للإسرائيليين بالخروج من المنازل للتزود بالغذاء والأدوية بعد عدة أيام من الإغلاق الشامل خشية انتشار فيروس كورونا.

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) صباح اليوم أنه ابتداء من يوم الأحد المقبل يلزم الإسرائيليون بارتداء كمامات واقية في الحيز العام.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح يوم الجمعة عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الكيان إلى 10,095 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 164 بحالة خطيرة، فيما تم تسجيل 92 حالة وفاة.

فيما بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي انتاج كمامات واقية، حيث أنتج حتى الآن نحو 5 آلاف خلال الأيام الماضية سيتم توفيرها للوحدة العسكرية المختلفة.

وتوقعت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن يتم توزيع نحو 10 آلاف كمامة يوميا قريبا.

وفي سياق متصل، وصلت طائرة تحمل أكثر من مليون قناع جراحي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الثلاثاء الماضي، في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا بين جنود الاحتلال.

وكشفت صحف إسرائيلية وأمريكية أن الطائرة وصلت ضمن عملية يديرها وفد المشتريات التابع لوزارة الدفاع الأمريكية.

وأفادت هذه الصحف أنه تم نقل عشرات الآلاف من المسحات والأقنعة والبدلات الواقية إلى “إسرائيل” عن طريق الجو.

وتقوم بعثة مشتريات في نيويورك على ما يبدو بتمرير وشراء المعدات الطبية لجيش الاحتلال، وكشف ليمور كوليشيفسكي، رئيس قسم المشتريات والخدمات اللوجستية في نيويورك، أن البعثة تقوم بالتنسيق مع العديد من الموردين العالميين لارسال هذه المواد.

وقد تم جلب الأقنعة من الصين، وإرسالها للجيش الإسرائيلي تحت مزاعم المساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا.