الصحة بغزة: تعافي حالة جديدة من كورونا وإجمالي المتعافين يرتفع إلى 9

غزةمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الصحة في قطاع غزة د.أشرف القدرة مساء يوم الخميس، عن تعافي حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا في قطاع غزة ، ليرتفع اجمالي المتعافين إلى 9 حالات .

وطالب القدرة ،خلال الإيجاز اليومي المسائي حول مستجدات فايروس “كورونا”،كافة الجهات المعنية لتوفير مواد الفحص المخبري الى قطاع غزة، لافتا إلى أن الصحة بغزة انهت إجراءات الحجر الصحي لـ 1231 مستضاف في مراكز الحجر الصحي من بينهم 241 من الطواقم الصحية ورجال الامن والخدمات خلال الأسبوع الجاري.

وقال، إن المختبر المركزي يفتقر لمواد الفحص الخبري لفيروس كورونا اللازمة لإجراء الفحوصات المسحية للمستضافين في المراكز.

وأكد أن وزارة الصحة والوزارات تبذل قصارى جهدها ،لتحصين المجتمع من خطر وباء كورونا ، مشيرا إلى أنه يتوجب على كافة مغادري مراكز الحجر الصحي، الالتزام بتعليمات الوقاية وتجنب الاختلاط والتزاور وتطبيق التباعد الاجتماعي.

كما ثمن القدرة الجهود العظيمة التي تبذلها الطواقم الصحية والشرطية ومقدمي الخدمات المساندة والعاملين في شركات النظافة الذين يواصلون الليل بالنهار في مراكز الحجر الصحي ومواقع العمل المختلفة رغم المخاطر.

وتابع، أن وزارة الصحة لازالت تتابع 807 مستضاف داخل 17 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

وأشار القدرة إلى أنهم بحاجة ماسة الى توفير متطلبات وزارة الصحة العاجلة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد فحص فيروس كورونا وأجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة لمواجهة جائحة كورونا.

في السياق نفسه، دعا المتحدث باسم وزارة الصحة،كافة المواطنين الالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة وتجنب التجمعات والأماكن العامة وشاطئ البحر واقتصار التحرك إلا للضرورة وخاصة كبار السن والأطفال وذوي الامراض المزمنة وضعف المناعة ومرضى الجهاز التنفسي من أجل سلامتهم وسلامة المجتمع.

وطالب المؤسسات الأممية المطلعة على خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة باتخاذ خطوات ملموسة لتمكين الطواقم الطبية من تحقيق الاستجابة الأولى لمواجهة جائحة كورونا.

من جهة أخرى، قال مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة سلامة معروف، أنه تم تخصيص مليون دولار لدعم المتضررين في القطاع الزراعي جراء أزمة كورونا .