كورونا “إسرائيل”..71 حالة وفاة والاحتلال يشتري مليون كمامة من الصين

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية – كورونا “إسرائيل”

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية صباح الأربعاء، عن ارتفاع عدد وفياتها بفيروس كورونا، بعد تسجيل حالات جديدة.

وأضافت الصحيفة أنّ عدد وفيات كورونا في “إسرائيل”، وصل إلى 71، بعد وفاة مسنة تبلغ من العمر 67 عاماً، في مستشفى رامبام.

وكانت الصحة الإسرائيلية، أعلنت مساء أمس عن ارتفاع أعداد الإصابات بفايروس كورونا، إلى 9,248 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 140 بحالة خطيرة.

في سياق متصل، وصلت إلى “تل أبيب” شحنة طبية من الصين كانت حكومة الاحتلال قد اشترتها الأسبوع الماضي.

وأفاد الموقع الإلكتروني العبري “مفزاك لايف”، مساء الثلاثاء، بأن وزارة الدفاع الأمريكية اشترت شحنة طبية لصالح نظيرتها الإسرائيلية من الصين، وبأن مطار بن غوريون قد وصلته تلك الشحنة اليوم.

وذكر الموقع أن الشحنة الطبية تضم نحو مليون “كمامة طبية” ستخصص لصالح الجنود والضباط في جيش الاحتلال، وبأن من توسط في شراء هذه الشحنة هي الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقل الموقع الإلكتروني العبري على لسان ليمور كولينشفسكي، رئيس قسم المشتريات في بعثة نيويورك الأمريكية، أنه يعمل على كثير من موردي المعدات والأجهزة والمواد الطبية والصحية حول العالم، وبأنه نجح في إرسال كمامات طبية وأقنعة ومواد طبية مختلفة إلى “إسرائيل”.

ونوه الموقع إلى أن هذه الأقنعة والمواد الطبية مخصصة فحسب لصالح الجنود والضباط في جيش الاحتلال.

كما وزع جيش الاحتلال، أمس الثلاثاء، مواد تموينية على تجمعات المتدينين اليهود “الحريديم” قبيل تطبيق فرض حظر التجول بمناسبة عيد الفصح اليهودي، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وفي ظل استعدادات الجيش لإغلاق الشوارع ومنع التجول المعتزم فرضه قبيل حلول عيد الفصح اليهودي، وزعت شاحنات تابعة للجيش معونات غذائية تحتوي على خضروات وحليب وبيض ودقيق على متدينين يهود في بلدة “بني براك”.

وأشارت معطيات صادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية إلى أن تجمعات المتدينين اليهود “الحريديم”، وخاصة في القدس و”بني براك” (شرق تل أبيب/وسط) هي أكثر مناطق تفشي كورونا في البلاد.