الشعبية تدعو إلى وجود تيار ثالث على الساحة الفلسطينية

غزة – مصدر الإخبارية

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إلى ضرورة وجود تيار ثالث على الساحة الفلسطينية، من أجل كسر الهيمنة الثنائية الموجودة بين حركتي فتح وحماس وفرض معادلة جديدّة تُلبّى آمال وطموحات أبناء شعبنا.

وقال نائب الأمين العام للجبهة جميل مزهر، إنّ “المؤتمر الوطني الثامن للجبهة كان محطة مهمة، حيث زاوجت من خلاله ما بين خِبرات رفاقها أصحاب التجارب الكبيرة في العمل التنظيمي والوطني وبين الحرص على ضخ دماء جديدة في هيئات الحزب”.

وأضاف، خلال استقبال قيادة الشعبية، وفدًا من حزب الشعب الفلسطيني، وذلك لتهنئة “الجبهة” بنجاح مؤتمرها الوطني الثامن، أن “الجبهة قدّمت نموذجًا خلق نوعًا من الارتياح لدى جميع أطياف جماهير شعبنا وقواه المجتمعية والسياسية، إذ بقيت الشعبية وفيةً ولم تُمارس سياسة الاقصاء”.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية الرفيق كايد الغول، إن “خطر استمرار الانقسام الفلسطيني ينعكس على الحقوق وليس على صعيد مأسسة الانقسام فقط، مما يتطلب من الجميع حالة نضالية كبيرة وجهود موحدة، مُشيرًا إلى ضرورة توحيد قوى اليسار الفلسطيني، وأي عملية بناء للتيار الثالث على الساحة الفلسطينية يجب أن تكون القوى اليسارية في مقدمته”.

وتحدث عضو المكتب السياسي للجبهة حسين منصور، مشددًا على أهمية نيل ثقة الجماهير الفلسطينية من أجل بناء التيار الثالث على الساحة الفلسطينية، لأن المطلوب من التيار هو إحداث تغييرات حقيقية وملموسة لدى أبناء شعبنا الفلسطيني”.

ولفت إلى أن كل محاولات خلق بدائل عن منظّمة التحرير الفلسطينية لن تنجح، وبالتوازي علينا العمل بشكلٍ موحد من أجل مواجهة السياسات الاقصائية داخل المنظمة وصولاً إلى إصلاحها وتطويرها على قاعدة الشراكة الوطنية.

أقرأ أيضًا: الشعبية: دماء الشهداء تُلهم الباحثين عن الوطن والحرية والعودة