مصر: تأييد الحُكم بالإعدام على قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف

القاهرة – مصدر الإخبارية

أيدت محكمة جنايات المنصورة بجلستها المنعقدة، مساء الثلاثاء، الحُكم بإعدام قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف شنقًا حتى الموت، وذلك بعد إحالة أوراقه خلال جلسة الأسبوع الماضي لفضيلة المُفتي لأخذ الرأي الشرعي.

حيث تم تحديد موعد جلسة أمس الثلاثاء للنطق بالحُكم على القاتل محمد عادل بالإعدام شنقًا، ليكون عِبرة للجميع، تعزيزًا للسِلم المجتمعي.

في السياق ذاته، أحال المستشار محمد لبيب، المتهم “محمد عادل عوض الله” إلى محكمة الجنايات المختصة للنظر في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة، التي تضمنت على أنه في “يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قُتلت المجنى عليها نيرة أشرف عبد القادر عمدًا مع سبق الإصرار، حيث أقر المتهم بفعلته وأنه كان عازمًا وعاقدًا العزم والنية على قتل “نيّرة” انتقامًا منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

فيما تضمن أمر الإحالة، أن المتهم وضع مخططًا مسبقًا لقتل “نيرة”، حيث حدد فيه موعد أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة، ليكون موعدًا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ ركب الحافلة التي تستقلها مخفيًا سكينًا حادًا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى وصلت أمام الجامعة.

وتابع، “عند وصولها الجامعة باغتها من الخلف بعدة طعنات، حيث سقطت أرضًا على إثرها فتوالى التعدي عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدًا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثًا بها الآلات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها”.

كما شمل أمر الإحالة إدانة المتهم محمد عادل عوض الله بحيازة سلاح أبيض “سكينًا” بدون مسوغ قانوني، وأصدرت الدائرة الرابعة جنايات المنصورة قرارًا بحظر النشر نهائيًا في القضية بكافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وجميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والدولية، وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذلك المواقع الإلكترونية عدا جلسة النطق بالحُكم أمس الثلاثاء.

وعُقدت الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المرى رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبد الرازق.

يُذكر أن النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، كان قرر إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة.

أقرأ أيضًا: قضية نيرة أشرف.. جنايات المنصورة تعقد أولى جلسات محاكمة المتهم