باستثناء فصيل واحد.. السيسي يُعلن إطلاق الحوار الوطني للجميع

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه تم إطلاق الحوار الوطني للجميع باستثناء فصيل واحد فقط، في إشارة إلى جماعة الاخوان المسلمين.

وحددت مصر رسميا يوم الثلاثاء المقبل موعدًا لانطلاق الحوار الوطني.

وقال السيسي خلال لقاءه مع عدد من الصحفيين والإعلاميين، على هامش افتتاح محطة عدلي منصور والقطار الكهربائي الخفيف، إنه يسعى ”لمواجهة كل محاولات التشكيك والتخريب من خلال استمرار العمل والتنمية“، موضحًا أن مصر واصلت مشروعات التنمية رغم توقف العالم بسبب جائحة كورونا.

وأعلنت إدارة الحوار الوطني في مصر، بدء فعاليات جلسات الحوار باجتماع مجلس الأمناء يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة القاهرة.

ووجّه المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان الدعوة لأعضاء مجلس أمناء الحوار الذي يعكس تشكيله القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في الحوار، لعقد جلسته الأولى ظهر الثلاثاء المقبل في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وشدد البيان أن الإعلان عن بدء فعاليات الحوار أوائل تموز (يوليو) الجاري يأتي وفاء بما سبق إعلانه بأن أولى جلسات الحوار الوطني ستبدأ الأسبوع الأول من شهر تموز (يوليو).

وبيّن المنسق العام للحوار الوطني خلال البيان أن انعقاد مجلس الأمناء البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطني، والتي سينظر مجلس الأمناء خلال جلسته الأولى في تفاصيلها ومواعيدها ويتخذ القرارات اللازمة بشأنها، ويعلنها للرأي العام ليتيح له التفاعل مع الحوار والمشاركة فيه بمختلف الوسائل المباشرة والإلكترونية.

وأعلن المنسق العام للحوار الوطني أنه تأكيدًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، سيتم عقد مؤتمر صحفي لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمناء، لإعلان ما تم فيه، وأن الحق في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة سيكون مكفولا للرأي العام طوال مجريات وفعاليات الحوار“.

وفي 26 حزيران (يونيو) الماضي أعلنت إدارة الحوار الوطني تشكيل مجلس الأمناء.