الاحتلال يعلن نجاح حماس في اختراق عشرات الهواتف.. ما علاقة تطبيقات الألعاب؟

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن نجاح وحدة القرصنة الالكترونية التابعة لحركة “حماس” باختراق العشرات من هواتف الجنود الذكية وذلك عبر تطبيقات خاصة بالألعاب.

وأفادت القناة “12” العبرية، بأن عناصر من وحدة القرصنة الالكترونية التابعين لحماس اخترقوا هواتف عشرات الجنود الإسرائيليين، بعد تقمصهم شخصيات فتيات إسرائيليات عبر مواقع التواصل ومن ثم إرسال رابط لتطبيق ألعاب قام فنيون بتطويره ليكون عبارة عن حصان طروادة يسيطر على الهواتف الذكية حال فتحه.

وقالت ضابطة في تشكيل أمن المعلومات التابع لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) الملقبة “ع” أن “فتيات حماس” يطلبن من الجنود تنزيل تطبيق ألعاب أعد مسبقاً ليخترق الهواتف الذكية عبر الضغط على تنزيله وبالتالي فيتحكم المهاجمون بهواتف الجنود.

وأشارت القناة “12” إلى أن عمليات الاختراق تم اكتشافها عبر عملية إلكترونية قادها تشكيل أمن المعلومات والحماية من السايبر في شعبة الإشارة التابعة للشاباك وأطلق عليها اسم “نهاية اللعبة”، حيث تم اشتقاق الاسم من طريقة حماس في الإيقاع بضحاياها عبر تطبيق ألعاب.

وعملت الحسابات المزورة عبر مجموعات على تيليغرام وشبكات التواصل وتم الحديث مع الجنود حول عدة مسائل مشتركة وتعارف، حيث تمكنت حماس من الإيقاع بعدد من الجنود عبر حسابات مزورة لفتيات حسناوات.

يشار إلى أن العملية ليست الأولى التي تنجح فيها حركة حماس في اختراق هواتف ضباط وجنود إسرائيليين.

اقرأ/ي أيضًا: جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولات “حماس” اختراق هواتف جنود