فتح ترحب بقرار الكنيسة المشيخية باعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري

رام الله – مصدر الإخبارية

رحبت حركة “فتح”، اليوم الجمعة، بقرار بقرار الكنيسة المشيخية الأميركية باعتبار “إسرائيل” دولة فصل عنصري، وإحياء ذكرى يوم النكبة، ورفضها للإجراءات والقوانين “الإسرائيلية” العنصرية والتمييز في القوانين وفقا للعرق والدين.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، رئيس لجنة المغتربين والجاليات في المجلس الوطني أسامة القواسمي إن “هذا الموقف يكشف زيف إدعاءات “إسرائيل” بأنها “دولة ديمقراطية” ويفند كذب إدعاءاتها المزعومة”.

وتابع أن “توالي تبني مواقف وقرارات تعتبر ما تقوم به إسرائيل بالعنصرية وبنظام الأبارتايد من مؤسسات حقوقية ودينية وحزبية إنما يدلل على الفهم العميق للمجتمع الأميركي بحقيقة ما يجري على الأرض، وما يواجهه شعبنا الفلسطيني من ظلم واضطهاد وحرمان”.

وأكد القواسمي أن “هكذا قرارات لم تكن لتخرج لولا الجهد العظيم الذي تقوم به جاليتنا ومناصري الحق الفلسطيني في أميركا وإيصال صوت الشعب الفلسطيني لشعوب الأرض ومؤسساته”.

وحيا عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامة القواسمي جالياتنا الفلسطينية في كل أماكن تواجدهم.

وسيقوم المؤتمر العام لمنظمة الكنائس المشيخية في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء المقبل، بالتصويت في مؤتمره العام، على مشروع قرار يعتبر إسرائيل دولة فصل عنصري، ويشبه معاملتها للفلسطينيين بتعامل نظام ادولف هتلر النازي مع اليهود.

ويوجه القرار أصابع الاتهام إلى إسرائيل بسرقة إمدادات المياه الفلسطينية لصالح المستوطنات اليهودية و”إنكار حق الفلسطينيين في حرية الإقامة”.

ويرى القرار حكومة الفصل العنصري في إسرائيل بأنها “تقسم السكان على أسس عرقية من خلال إنشاء محميات منفصلة و”غيتوات” للفلسطينيين”.

وأعطى المسيحيون عهدًا بأنهم لن يصمتوا أبدًا مرة أخرى إذا أصدرت الحكومات قوانين تؤسس وتحافظ على هيمنة مجموعة عرقية واحدة على مجموعة عرقية أخرى من خلال الفصل المنهجي والقمع وإنكار حقوق الإنسان الأساسية.

وجاء في القرار أن “الصمت عن الهولوكوست وفي وجه الشر كان خطأ آنذاك، وهو خطأ الآن.”

اقرأ/ي أيضًا: الكنيسة المشيخية الأمريكية تصوّت على قرار اعتبار “إسرائيل” دولة أبارتهايد