هند صبري تتحدث عن شخصيتها في فيلم كيرة والجن

وكالات- مصدر الإخبارية

تحدثت الفنانة المصرية هند صبري، عن كواليس تحضيرها شخصية دولت فهمي، التي تقدمها في فيلم “كيرة والجن” المقرر عرضه في السينما، بدءاً من اليوم 30 حزيران (يونيو) حزيران الجاري.

وقالت صبري إن فيلم “كيرة والجن” مشروع فني ضخم، معبّرة عن اعتقادها بأنه سيظل اسماً ذهبياً في تاريخ السينما العربية لأسباب عدة، أولها أنه مقتبس عن رواية نجحت نجاحًا ساحقًا عند طرحها في الأسواق رواية “1919” للكاتب أحمد مراد، وهو نفسه كاتب سيناريو الفيلم، وثانيها أن الفيلم من إخراج المتميز مروان حامد.

وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في فيلم “كيرة والجن” مع عدد من نجوم الفن، وعلى رأسهم الفنان كريم عبد العزيز، الذي تعاونت معه من قبل في فيلم “الفيل الأزرق” عن رواية أحمد مراد أيضاً.

وأشارت هند صبري إلى أنها قرأت رواية “1919” قبل قرار تحويلها إلى فيلم سينمائي أصلاً، منوهًة إلى أنها إحدى معجبات الكاتب أحمد مراد.

وأضافت أنها اكتشفت شخصية دولت فهمي، التي تجسدها في “كيرة والجن”، من خلال الرواية أثناء قراءتها، ثم استعانت بسهرة تليفزيونية من بطولة الفنانة سوسن بدر، كي تُمسك بخيوط الشخصية.

وأردفت: “أنا اكتشفت شخصية دولت فهمي من الرواية، ثم شاهدت سهرة تليفزيونية قدمتها الفنانة سوسن بدر في الثمانينيات أعتقد، دولت فهمي، التي لم يعرفها أحد، والأستاذ مروان حامد أعطاني مصادر كثيرة للتعرف على دولت فهمي، وعلى السيدات المناضلات المتواجدات وقتها”.

وتجسد هند صبري شخصية الناشطة السياسية المصرية في أوائل القرن العشرين دولت فهمي، التي أسهمت في ثورة 1919 بنضالها ضد الإنجليز، وضحت بسمعتها وحياتها من أجل مصر.

ودولت فهمي سيدة مصرية من المنيا، انتقلت للعيش في القاهرة، ثم عملت ناظرة مدرسة الهلال الأحمر القبطية للبنات، إلى جانب عملها السياسي في جماعة سرية تُدعى جماعة اليد السوداء، وكان هدفها تخويف الإنجليز من مصر.

ويشارك في بطولة فيلم “كيرة والجن” مجموعة من الفنانين، أبرزهم: كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وروبي، وعارفة عبد الرسول، وهدى المفتي، وأحمد مالك، وياسين أمير، وعلي قاسم، وإياد نصار، وسيد رجب، وأحمد عبد الله محمود.

و”كيرة والجن” من أضخم الأعمال السينمائية، التي تم طرحها خلال السنوات الأخيرة، إذ وصلت ميزانية العمل إلى 104 ملايين جنيه، والفيلم مقتبس عن رواية “1919”، للكاتب الروائي والسيناريست أحمد مراد، وتتحدث عن وقائع حقيقية حدثت في مصر أثناء الاحتلال الإنجليزي لمصر بدء من ثورة 1919، إلى سنة 1924.

اقرأ/ي أيضًا: أحمد عز يكشف تفاصيل فيلمه الجديد في عيد الأضحى