محكمة إسرائيلية تُرجئ النظر في قضية إخلاء عائلة سمرين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت محكمة إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، ارجاء النظر في قضية إخلاء عائلة سمرين من منزلها في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد محامي العائلة محمد دحلة، بأن المحكمة الإسرائيلية العليا نظرت اليوم في الاستئناف المُقدَم مِن قِبل عائلة سمرين على قرار المحكمة “المركزية”، المُصادق على قرار محكمة “الصلح” بإخلاء العائلة من منزلها، لصالح جمعية “إلعاد” الاستيطانية وشركة “هيمنوتا” التابعة لما يُسمى “الصندوق القومي اليهودي.

وأشار خلال تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، إلى أن المحكمة طلبت من النيابة العامة العودة لمسؤول ما يسمى “حارس أملاك الغائبين”، لتقديم إيضاح خلال 45 يومًا برد خطي حول كيفية إعلان ملكية العقار لغائب، رغم عدم فحصه للكشف عن الورثة الحقيقيين للمقدسي موسى سمرين.

يُذكر أن عائلة سمرين في بلدة سلوان تعتبر مثالًا لما تُعانيه مئات العائلات المقدسية التي يعمل الاحتلال على إرغامها على إخلاء منازلها للمستوطنين، فمنذ عام 1991 تخوض العائلة المقدسية صراعًا في محاكم الاحتلال ضد محاولات تهجيرها من منزلها، بحُجة أنه ضمن “أملاك الغائبين”.

وتعود ملكية المنزل “المُهدد” للجد الأكبر للعائلة موسى عبد الله سمرين المُتوفى عام 1983، حيث بدأت معاناة العائلة عام 1991 حين ادعت جمعية هيمونتا التابعة للصندوق القومي اليهودي (ككال) ملكيتها للمنزل بعد مصادرتها لقطعة أرض تعود لعائلة سمرين.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يُؤجل النظر في قضية أراضي وادي الربابة في سلوان لأجلٍ غير مسمى