التعليم: سنتخذ إجراءات تضمن سير امتحانات الثانوية العامة وتحفظ هيبتها

غزة – مصدر الإخبارية

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إنها “بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان سير امتحانات الثانوية العامة والحفاظ على هيبتها وفق الأصول، وبما يخدم مصلحة الطلبة، وتحافظ على مصداقية الاختبارات، وملاحقة كل المحاولين العبث بها والتشويش عليها”.

وأكدت التربية والتعليم خلال بيانٍ صحفي، أن “حماية وضبط امتحان الثانوية العامة يُمثل أولوية قصوى لدى الوزارة”.

وأضافت “الوزارة”، “انطلاقاً من أهمية انعقاد امتحان الثانوية العامة وحفاظًا على مكانته ومصداقيته، وحرص وزارة التربية والتعليم الدائم على تنفيذ الامتحان بما يضمن العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص لجميع الطلبة، لجنة الامتحانات العامة في اجتماع دائم لدراسة مختلف التقارير الواردة حول إجراءات تنفيذ الامتحان من الميدان التربوي، وكذلك فيما يخص بعض الممارسات التي حاولت التأثير على سير الامتحان”.

وأكدت “التربية والتعليم” على وجود مصاعب ناتجة عن ممارسات الاحتلال، عبر عدم منح التصاريح اللازمة للعديد من العاملين لدخول مدينة القدس لمتابعة سير الامتحان، ومحاولاته المتواصلة لفرض منهاجه فيها.

ودعت إلى ضرورة تضافر الجهود كافة، لصون سير امتحان الثانوية العامة، مطالبةً مكونات المجتمع إلى عدم التعاطي مع ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الامتحان ومتعلقاته.

وتوجه الثلاثاء الماضي، أكثر من 87 ألف طالب وطالبة في الضفة الغربية وقطاع غزة، لتقديم امتحان الثانوية العام “الإنجاز” للعام الدراسي 2021/2022.

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، “إن عدد الطلبة المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة “الإنجاز” وصل إلى أكثر من 87 ألف طالب وطالبة، منهم 39 ألف ذكوراً، و48 ألف إناثاً، موزعين على 729 قاعة.

أقرأ أيضًا: لطلبة الثانوية العامة.. التخصصات المطلوبة في سوق العمل بقطاع غزة؟