عائلة الأسير أبو حميد لمصدر: وضعه الصحي حرج ولم يتجاوب مع العلاج الكيمياوي

الضفة المحتلة- خاص مصدر الإخبارية

أكدت عائلة الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، أنّ الحالة الصحية لنجلهم حرجة، وذلك بعد خضوعه لثلاث جلسات علاج كيمياوي وعدم تجاوبه مع العلاج.

وقال ناجي أبو حميد شقيق الأسير المريض لـ”شبكة مصدر الإخبارية“، ناصر يعاني من أوجاع حادة في الجهة اليسرى من صدره، كما يشتكي من هزال شديد، وعدم قدرته على المشي والتنفس، وتلازمه أنبوبة أوكسجين في شكل دائم.

وأشار إلى أنّ ناصر خضع إلى ثلاث جلسات علاج كيمياوي، وقرر الأطباء المشرفون على حالته أنّ يخضع لجلسة رابعة بعد 10 أيام.

وأضاف أنّهم على تواصل دائم مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، للاطلاع على تفاصيل وضع شقيقه.

وطالب شقيق الأسير ناصر أبو حميد المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن ناصر؛ ليعيش بين كنف أسرته في ظل تدهور وضعه الصحي.

يُشار إلى أن الأسير أبو حميد (49 عاماً)، من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات و50 عامًا، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون حكمًا بالسجن مدى الحياة.

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الأسير أبو حميد مرات عدة، كان آخرها عام 2019، وحُرمت والدتهم من زيارتهم سنوات، وتوفي والدهم خلال سنوات اعتقالهم.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال 600 أسير، من بينهم أربعة مصابون بالسّرطان، علمًا أن إجمالي عدد الأسرى بلغ حتّى نهاية شهر كانون الثاني (يناير) الماضي 4500 أسير.