دعوة للاستيقاظ.. مسؤول إسرائيلي يدعو لأخذ تصريحات أبو عبيدة على محمل الجد

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

عقّب مسؤول سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، على تصريحات الناطق بلسان كتائب القسام أبو عبيدة حول تدهور صحة أحد الأسرى لدى القسام، معتبراً أنها دعوة للاستيقاظ.

وقال منسق شؤون الأسرى السابق في جيش الاحتلال موشي طال، صباح اليوم الثلاثاء، في تصريحات لإذاعة “كان” إن “أحد الخيارات للإعلان غير العادي هو بمثابة سلم يسمح لحماس بالنزول من الشجرة فيما يتعلق بادعائهم أن أحد الجنديين على قيد الحياة”.

وتابع: “منذ ثماني سنوات، تم احتجاز مدنيين مريضين دون علاج طبي، وهناك مجموعة كاملة من الأدوات التي يمكن أن تحدد وتقلص عدد الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم في الصفقة المقبلة”.

وأكد أنه يجب أخذ تصريحات حماس على محمل الجد بخصوص الوضع الصحي لأحد الأسرى، مضيفاً: “هذه فرصة من أجل كشف ادعاء حماس أن أحد الجنديين على قيد الحياة”.

في السياق أوردت الإذاعة 12 العبرية عن مصدر أمني إسرائيلي أنه “لا توجد معلومات استخباراتية جديدة تدعم تغريده أبو عبيدة”.

وأردف المصدر: “تغريده أبو عبيدة هي محاولة من حماس لتحريك المياه الراكدة في ملف الأسرى، وممارسة ضغوطات على الحكومة الإسرائيلية في قضية الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين”.

في الوقت نفسه، حمل مكتب رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، حركة حماس “المسؤولية عن أوضاع الأسرى المدنيين”، مردفاً: “ستواصل إسرائيل جهودها، بوساطة مصرية، لإعادة الأسرى والمفقودين”.

وطالب مكتب بينيت الوزراء بعدم التعليق على تغريدة أبو عبيدة وتصريحات حماس بشأن ملف الأسرى.

اقرأ أيضاً: ماذا علّقت الأوساط الإسرائيلية على إعلان القسام حول أحد الجنود الأسرى؟