فصل جديد من أزمات محمد رمضان.. بدء التحقيق معه في هذه القضية

وكالات-مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام مصرية بالتحقيق من جديد مع الفنان محمد رمضان في نيابة التهرب الضريبي، وذلك إثر بلاغات مقدمة ضده من الضرائب العامة.

يأتي ذلك بعدما طالت محمد رمضان في الفترة الأخيرة، العديد من الاتهامات حوله “تهربه الضريبي، والإتجار بالعملات الأجنبية، وإهدار المال العام، بعد ظهوره في فيديوهات يلقي بالعملات الأجنبية داخل مسبحه الخاص، وكذا التلويح لكبر ثروته المالية بالبنوك، واحتفاظه بالعديد من الأموال داخل منزله”.

وعلّق المحامي في النقض خالد محمد، بالقول إن القانون نص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تتجاوز 5000 جنيه، إضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة التي لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

وأوضح أن المتهرب سيعاقب بأداء غرامة تتراوح بين 200 إلى 2000 جنيه، حال عدم تقديمه الإقرار الضريبي أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة، موضحاً أنّ المحكمة إضافة لأحكام الحبس، تغرّم المتهم نفس القيمة الضريبية التي تهرب منها للضرائب العامة.

وكانت العديد من الأحداث المثيرة جعلت محمد رمضان تحت الأضواء، بعد القضايا التي رفعت ضده في المحاكم والتحقيق فيها، حيث يكون حديث المجتمع العربي بني حين لآخر.

ومن أهم فصول الإثارة في حياة الأسطورة، خلافه مع شبكة قنوات “إم بي سي” الذي وقع مؤخراً، إذ ألزمته محكمة مصرية برد مبلغ 13 مليون جنيه لصالح شبكة “إم بي سي” وذلك بسبب إخلاله بعقد مبرم مع الشبكة.

وعندما اشتعل الخلاف بينه وبين الإعلامي عمرو أديب بسبب انتقادات الأخير له بصورة قاسية والتعليق على تصرفاته وموقفه من الطيار أبو اليسر، أقام دعوى قضائية ضد عمرو أديب.

وفي آب (أغسطس) 2021، قضت محكمة جنح الشيخ زايد بمصر، بتغريم الإعلامي عمرو أديب 10 آلاف جنيه، ورفض الدعوى المدنية المقابلة، لاتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان،

وتعد القضية الأبرز والتي لا تغيب عن بال الجمهور المصري والعربي، ففي 7 نيسان (أبريل) 2021، قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعويض الطيار أشرف أبواليسر الذي وافته المنية في نفس العام، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها الأخير على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.