ترامب: الولايات المتحدة اهتزت خلال عامين وأصبحت أضحوكة

وكالات- مصدر الإخبارية

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة اهتزت بشدة خلال العامين الماضيين لدرجة أنها أصبحت أضحوكة.

وهاجم ترامب في اجتماع حاشد الرئيس جو بايدن وإدارته، متهمًا إياهم بخسارة الميزة الاقتصادية والسياسية لأمريكا على المسرح العالمي.

وأردف: “هذا لم يعتبر بلدًا عظيمًا، لقد تدهور”، مشيرًا إلى أن البلد به أعلى معدل تضخم منذ 40 عامًا، وأعلى أسعار وقود في التاريخ، ولم تكن لدينا أبدًا حالة طاقة من هذا القبيل، لم نعد مستقلين في مجال الطاقة، أو حتى دولة مهيمنة، كما كانت قبل عامين فقط”.

ولفت إلى أنه خلال سنوات رئاسة بايدن، فقدت الولايات المتحدة حرية التعبير والصحافة المستقلة، وواجهت زيادة حادة في الجريمة والوفيات، وطفرة في الهجرة غير الشرعية، وانهيارًا اقتصاديًا.

وأردف: “ربما كان الشيء الأكثر أهمية هو أنه خلال العامين الماضيين، لم يعد يتم الاستماع إلى البلاد واحترامها من نواح كثيرة، أصبحت أضحوكة”.

وفي الولايات المتحدة، تسارع التضخم إلى 8.6% في أيار (مايو)، وهو أعلى مستوى منذ كانون الأول (ديسمبر) 1981، وارتفعت أسعار البنزين فوق 5 دولارات للغالون لأول مرة في التاريخ في 10 حزيران (يونيو).