الأجهزة الأمنية تنفي وجود معتقلين على خلفية أزمة جامعة النجاح

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت الأجهزة الأمنية برام الله، اليوم الجمعة، أنه لا صحة لوجود معتقلين لديها على خلفية أزمة جامعة النجاح الوطنية.

وردّ المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، على تصريحات للشيخ عكرمة صبري بالقول: “نؤكد باسم المؤسسة الأمنية حرصنا الشديد على مؤسسات دولة فلسطين وجامعاتها العريقة التي لطالما شكلت منارات علم وساحات نضال على مدار عدة عقود، والمؤسسة الأمنية رحبت بإنهاء الأزمة وعودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها”.

وأضاف: “إن ما ورد من مطالبات على لسان السيد عكرمة صبري بالإفراج عن المعتقلين لدينا، لم تكن في محلها، وذلك لعدم وجود أي معتقل لدى الأمن الفلسطيني لا في أريحا ولا غيرها، على خلفية هذه الأزمة، ونستغرب ما ورد على لسانه دون أدنى تدقيق ومعرفة ليخاطب جموع المصلين بهدف التحريض غير المبرر في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها قضيتنا الوطنية، والتي تحتاج إلى التظافر والتلاحم في مواجهة التحديات الجسام على شعبنا وقضيته”.

في السياق دعا دويكات الجميع لنزع رداء الحزبية وعدم تسييس المساجد والمنابر بهدف خلق البلبلة والفتنة في الشارع الفلسطيني، على حد قوله، مطالباً الشيخ عكرمة صبري بأن يذكر اسماً واحداً من هؤلاء المعتقلين الذين أشار إليهم.

وكان الشيخ صبري طالب في خطبة الجمعة بإفراج الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بالإفراج عن المعتقلين على خلفية أزمة جامعة النجاح الوطنية،

اقرأ أيضاً: الحراك الطلابي بجامعة النجاح يعلن انتهاء الإضراب وانتظام الدوام غدا