التنمية الإجتماعية تعلن موعد صرف شيكات الشؤون وإضافة 10 آلاف من غزة

رام اللهمصدر الإخبارية

أكد الوكيل المساعد لوزارة التنمية الاجتماعية في المحافظات الجنوبية اكرم الحافي، أنه الوزارة تجري اتصالات مع الاطراف ذات العلاقة ( وزارة المالية، البنك الدولي، الاتحاد الأوروبي) لتحديد موعد لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وأكد الحافي في تصريح صحفي، أن الصرف سيكون للأسر المسجلة في برنامج التنمية الاجتماعية بالإضافة إلى ١٠ آلاف اسرة جديدة من قائمة الانتظار في المحافظات الجنوبية؛ وفق ما نقل عنه النجاح الإخباري.

ومن المقرر أن تصرف رواتب موظفي الشؤون يوم غد الأحد.

وقال وزير التنمية الإجتماعية أحمد مجدلاني إن موعد صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية “شيكات الشؤون” سيكون بعد الانتهاء من صرف رواتب موظفي السلطة.

وكانت مصادر محلية، اليوم الأربعاء ، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة المحتلة، وهي الدفعة الأولى للآلاف من المستفيدين خلال العام الجاري.

وذكرت المصادر أن شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 سوف تصرف يوم الأحد 5 أبريل الحالي عبر آلية جديدة بحيث لا تعرقل الإجراءات الاحترازية المتخذة حاليا لمواجهة وباء فيروس كورونا .

رابط فحص شيكات الشؤون الإجتماعية 2020

وبين اشتية ان الحكومة ستقوم بصرف الرواتب كاملة للشهر الحالي بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب .

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية أعلن في مؤتمر صحفي له الأحد الماضي إلغاء التقاعد المالي لموظفي غزة عن شهر مارس وقررنا فتح التقاعد الاختياري في قطاع غزة .

فيديو | اشتية يعلن عن قرارت هامة للموظفين وآلية صرف الرواتب

وأضاف أنه تم الاتفاق مع اتحاد عمال فلسطين على صرف نصف راتب للعمال للعاطلين عن العمل لشهري آذار ونيسان، داعيا مجددا العمال لعدم العمل في المستعمرات الإسرائيلية؛ كونها غير شرعية وموبوءة بالمرض.

وقال اشتية أن الحكومة وأجهزة السلطة تحاول توفير الأجهزة والشرائح الفحص من خلال التواصل مع الدول الصديقة والمؤسسات الدولية مؤكدا أن لا نقص في هذه الأجهزة حتى الأن، ولكن ما يوجد لا يكفي.