سوريا: وفد الشعبية يلتقي عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي

سوريا- مصدر الإخبارية

التقى وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، ورئيس مكتب التعليم العالي في سوريا محسن بلال.

وترأس وفد الجبهة الشعبية نائب الأمين العام للجبهة الرفيق جميل مزهر، حيث ناقش الطرفان آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينيّة والعربيّة.

وعبّر المجتمعون عن فخرهما واعتزازهما بالعلاقة التاريخية، فيما نقل وفد الجبهة تحيات الأمين العام في سجون الاحتلال أحمد سعدات، وتحيات أبناء شعبنا في غزة والضفة والقدس والداخل إلى سوريا قيادةً ودولة وشعبًا على دعمها للقضية الفلسطينية والتي تُعد ذات المصير والدم الواحد.

وأكد وفد الشعبية، أن “الجبهة تنظر للشعب السوري قيادة وشعبًا وجيشًا في خط دفاع دائم عن القضية الفلسطينيّة، مشيدًا بدور سوريا في تطوير قُدرات المقاومة واسهاماتها في تطوير وتركيم القدرات للمقاومة في غزة”.

ودعا المشاركون، إلى أهمية تحقيق الوحدة الوطنيّة على الساحة الفلسطينية، وبحث سُبل الخروج من المأزق الفلسطيني وكيفية بناء الاستقلال الفلسطيني، وهزيمة الاحتلال الإسرائيلي.

وحذر المجتمعون، من خطورة المرحلة الحالية، مما يتطلب تضافر الجهود كافة في ظل تصاعد إجرام الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعبين الفلسطيني والسوري من خلال الاعتداءات المتكررّة التي يشنّها الاحتلال على أراضي الجمهورية العربية السورية.

وطالب طرفا الاجتماع، بضرورة مواجهة اتفاقات التطبيع التي استبدلت الاحتلال الإسرائيلي الأوّل للشعوب العربيّة بعدوٍ وهمي وهو الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران، لا سيما مع اندفاع بعض الأنظمة الرسميّة الرجعية نحو تشكيل حلف عربي رسمي مع العدو الصهيوني في مواجهة إيران ومحور المقاومة وإرادة الشعوب.

أقرأ أيضًا: المكتب السياسي للجبهة الشعبية يدعو لتشكيل قيادة وطنية موحدة