المواصلات تُعلن عن حملة تخفيضات للمركبات في قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

تحدث الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة، عن حملة التخفيضات المستمرة على المركبات، لضمان التزام جميع السائقين بالإجراءات القانونية.

وقال الناطق الحكومي أنيس عرفات، إن “الوزارة سعت منذ فترة للتخفيف عن السائقين عبر سلسلة من التخفيضات واستهدفت رخصة القيادة والمركبات العمومية والتجارية بشكل عام بنسبة خصم 50%، ومركبات البنزين بنسبة 30%”.
وأشار خلال تصريحاتٍ لإذاعة الأقصى المحلية تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، إلى أن حملة التخفيضات على رسوم الترخيص تنتهي بتاريخ 30 من الشهر الجاري.

وأوضح عرفات، أنه يُمكن لأصحاب المركبات في غزة ورخص القيادة الاستفادة من تقسيط المبالغ المتراكمة في حال دخول نظام حملة التخفيضات والمقرر انتهائها بتاريخ 30/06/2022 مع انتهاء دفع الأقساط لغاية 24/10/2022

ولفت إلى أنه بعد انتهاء الحملة يسمح لجميع المركبات التي عليها مبالغ متراكمة تزيد عن 6000 شيكل تقسيط المبالغ على نحو 24 شهر بينما إذا كانت المبالغ اقل من 6000 شيكل يسمح تقسيط المبلغ على 12 شهر.

ونوه إلى وجود خصم نسبة 50% من رسوم ترخيص المنشآت الحرفية والمهنية التخصصية المتراكمة والجديدة مثل مكاتب التكسيات ومكاتب تأجير السيارات ومحلات قطع الغيار والورش والكراجات.

ويُعاني سائقو المركبات في قطاع غزة، من وضعٍ اقتصادي بالغ الصعوبة، نتيجة الحصار الإسرائيلي وارتفاع أسعار المحروقات، نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية والغلاء العالمي للوقود.

أقرأ أيضًا: النقل والمواصلات تقرر رفع سريان رخص القيادة حتى 10 سنوات