دعوات لإسناد الأسير أحمد مناصرة وتغطية جلسة محاكمته الأحد

القدس- مصدر الإخبارية

دعت الحملة العالمية “الحرية لأحمد مناصرة”، مساء اليوم السبت، للتضامن معه وإسناده وتغطية جلسة محاكمته التي ستُعقد غدًا الأحد، في محكمة الصلح التابعة للاحتلال الإسرائيلي في الرملة.

كما ودعت الحملة وسائل الإعلام المحلية والدولة كافة لتغطية الجلسة التي ستكون أمام اللجنة الخاصة لبحث تصنيف ملفه حسب قانون “مكافحة الإرهاب”، في محكمة الصلح، عند الساعة التاسعة والنصف من يوم غد.

وشددت الحملة على أن التواجد أمام المحكمة من شأنه إيصال صوت الأسير مناصرة الذي يعاني وحده في مستشفى سجن الرملة من وضع صحي ونفسي صعب، وإهمال طبي متعمّد.

وفي وقت سابق، أكد المحامي خالد زبارقة خلال زيارته الأسير مناصرة في الـ16 من شهر حزيران (يونيو) الجاري، وجود آثار جراح على طول ذراعه اليسرى حتى الرسغ، وأيضاً آثار جراح على ذراعه اليمنى.

وحسب استشارة الطاقم النفسي الذي يتابع قضيته مع طاقم الدفاع، فإن الوضع مقلق جداً، وهناك خطورة جدية وحقيقية على صحة وسلامة مناصرة النفسية والعامة إذا استمر مكوثه في سجون الاحتلال.

من ناحيته، قدم طاقم الدفاع طلب مستعجل لسلطة السجون الإسرائيلية للإفراج عن الأسير مناصرة، بشكل فوري بسبب التدهور الحاصل على وضعه النفسي والصحي الذي آل به.

وحمّل طاقم الدفاع سلطات الاحتلال مسؤولية التدهور في حالته النفسية بشكل خاص والصحية بشكل عام، كونها تعاملت مع وضعه بتجاهل مستمر لظروفه النفسية والصحية الصعبة التي يعاني منها مناصرة.

اقرأ/ي أيضًا: زبارقة: هناك خطورة صحية جدية على صحة الأسير أحمد مناصرة