اللاعبة التونسية أنس جابر تتأهل لنصف نهائي برلين للتنس

وكالات – مصدر الإخبارية

تعود اللاعبة التونسية أنس جابر، المصنفة رابعة عالمياً، من تأخر بمجموعة لتبلغ الدور نصف النهائي من دورة برلين لكرة المضرب على الملاعب العشبية، إثر فوزها، أمس الجمعة، على البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش، لتضرب موعداً مع اللاعبة الأميركية كوكو غوف.

في حين تأمل التونسية، المصنفة أولى في الدورة، في بلوغ النهائي الرابع لها هذا العام وتحقيق لقبها الثاني والاستعداد بأفضل طريقة لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بعد خروج مخيب من رولان غاروس.

وفي مواجهة أمس، حافظت أنس جابر على سجلها المثالي ضد ساسنوفيتش، في ثلاث مباريات، علمًا أنه في المواجهتين الأوليين خسرت أيضًا المجموعة الأولى قبل أن تفوز بالمباراة.

وكانت جابر خسرت المجموعة الأولى بطريقة غريبة بعد أن أهدرت تقدمًا بنتيجة 5-2 وتفوز منافستها بأربعة أشواط تواليًا وتلجآن إلى شوط كسر التعادل، حسمته البيلاروسية لصالحها. إلا أن التونسية انتفضت في المجموعتين الأخيرتين وحسمت المواجهة بعد ساعة و56 دقيقة.

وصرحت جابر بعد الفوز بالقول: “سأدّعي أن نتيجة المباراة هي 6-2 6-2. أتيحت لي الفرص لحسم الأمور في المجموعة الأولى ولكن بدأت هي بتسديد ضربات طويلة. كنت غاضبة كثيرًا وحاولت الاستفادة من هذا الغضب لاحقًا”.

ومن المقرر أن تخوض جابر غمار دورة إيستبورن، قبل ويمبلدون، إلى جانب سيرينا وليامس في منافسات الزوجي.

في الوقت نفسه من المقرر أن تلتقي جابر في نصف النهائي مع غوف، المصنفة 13 عالميًا ووصيفة رولان غاروس، التي أقصت التشيكية كارولينا بليشكوفا السابعة 7-5، 6-4.

اقرأ أيضاً: الشبل الفلسطيني نور السويطي يشارك في بطولة كرواتيا للتايكواندو