الجبهة الديمقراطية تستنكر أحداث العنف في جامعة النجاح

نابلس- مصدر الإخبارية

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس، عن استهجانها لأحداث العنف التي وقعت في جامعة النجاح اليوم الثلاثاء.

وقالت الجبهة الديمقراطية في بيان، تابعنا بقلق بالغ الاحداث المؤسفة التي وقعت في جامعة النجاح اليوم والتي تمثلت بالاعتداء الهمجي من قبل امن الجامعة بحق عشرات الطلبة والمحاضرين مما ادى الى اصابة العديد منهم بجراح وتم نقلهم الى المستشفيات.

وأضافت إننا، في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نرى أنه قد آن الاوان لوضع حد لهذه الممارسات القمعية بحق الحركة الطلابية من قبل امن الجامعة والتي فاقت حد التصور وتعدت كل الخطوط الحمراء.

ودعت الجبهة كافة الكتل الطلابية للتوحد ورص الصفوف في مواجهة سياسة الجامعة وامنها الذي لا يعير احترام لحرمة الجامعة ولا لحرمة الدم الفلسطيني.

وحملت، ادارة الجامعة كامل المسؤولية بعدم استجابتها لدعوة القوى والمؤسسات و ندعو لتشكيل لجنة تحقيق من القوى والمؤسسات والجامعة والكتل الطلابية و محاسبة كل المتورطين في الاعتداء على الطلبة.

وشهدت جامعة النجاح، أوضاعًا متوترة على مدار الأسبوع الماضيين، نتيجة الاعتداءات التي نفذها أمن الجامعة بالتعاون مع العناصر الأمنية التابعة للأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وتفجرت الأزمة في الجامعة بعد اعتداءات عنيفة نفذها عناصر الأمن، اليوم الثلاثاء بحق مجموعة من الطلبة.

ونشر ناشطون على منصات التواصل فيديوهات تظهر اعتداءات عنيفة من قبل عناصر الأمن على الطلبة ما تسبب بكسور ورضوض لدى بعضهم، كما تم الاعتداء على الدكتور ناصر الشاعر.

وتسببت أحداث العنف بحالةٍ واسعة من الإدانة والاستنكار بين الطلاب وسط دعواتٍ للتحقيق بشكلٍ مهني في الأحداث الأخيرة.