اكتشف هذه الحقائق حول العالم منها 8000 نوع للعنب

وكالات – مصدر الإخبارية

الكثير من الحقائق حول العالم ستدهشك إذا تعرفت عليها، فهل تخيلت يوماً أن يكون للعنب 8000 نوع في حين لا تعرف سوى ما يقارب 5 أنواع منها حول العالم تقريباً، وصدق أو لا تصدق أنك إذا وضعت العنب في الميكروويف سينفجر.

وقد يكون مر عليك مسبقاً أن جوزة الطيب مهلوسة إذا استهلكت بكميات كبيرة قدر ملعقتين، ولكن ربما لا تعرف أن البروكلي يحتوي على البروتين أكثر من اللحوم بكثير.

وبالتأكيد لم تتوقع يوماً أن توت العليق والتفاح والكمثرى (الأجاص) والخوخ من عائلة الورد، وينضم الفستق إلى الثمار من الناحية الفنية.

وسواء أدركت ذلك أم لا فإنك تومض حوالي 20 مرة في الدقيقة، ويمكنك أن ترمش 5 مرات في الثانية إذا حاولت، ما يعني أن العين أسرع عضلة في الجسم.

وهل توقعت أن شمع الأذن يعتبر تقنياً شكلاً من أشكال العرق! وإذا انتقلنا إلى اللسان فسنكشف لك أن التذوق يحتوي فيه على 2000-4000 برعم غير مرئية للعيم البشرية.

وهل جربت يوماً أن تقيس طولك صباحاً ومرة أخرى مساءً؟، ستكتشف حينها أنك أطول في الصباح منه في الليل وذلك لأن غضروفك يضغط على مدار اليوم ويجعلك أقصر قليلاً.

والحقيقة الأغرب أن معظم الناس يقضون عاملاً كاملاً جالسين على المرحاض إذا ما حسبنا الأمر على مدار متوسط العمر، وأن احمرار الوجه وراثي يعود إلى أحد الوالدين وينتج بالأساس عن اندفاع الأدرينالين.

وأخيراً فإن هناك أكثر من 200 لغة تم اختراعها للتلفزيون أو الأفلام فقط.

اقرأ أيضاً: فوائد الفشار للرجيم..حقائق غذائية وعادات لا يعرفها الجميع