الرئيس عباس في كلمة مسجلة: لن نقبل بتغيير الوضع القانوني والتاريخي في المقدسات

خلال مؤتمر وثائق الملكيات والوضع التاريخي للمسجد الأقصى

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال الرئيس الفلسطيني محود عباس، إن “رواية الاحتلال بحق القدس والأقصى لا رصيد لها في التاريخ ولا الواقع ولا القانون”.

وأضاف في كلمة مسجلة ألقاها، ظهر اليوم الأربعاء، في مؤتمر وثائق الملكيات والوضع التاريخي للمسجد الأقصى في البيرة، أن القدس والأقصى وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية في عاصمتنا هي فلسطينية.

وتابع الرئيس عباس: “إن صراعنا مع الاحتلال صراع سياسي في أساسه وليس صراعاً ضد أمة بعينها”، مشيراً إلى أن الفلسطينيين يدافعون عن المقدسات التزاماً  بالوضع التاريخي في المسجد الأقصى والقدس وكل المقدسات.

وشدد عباس على “أننا لن تقبل بتغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس والأقصى مهما كانت الظروف، مبيناً أن القدس وفلسطين ليست للبيع.

وأشار إلى أننا أسقطنا كافة المشاريع المشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية وبالذات صفقة القرن، خاتمًا بالقول: “لن ننسى دماء الشهيدة شيرين أبو عاقلة وكل الشهداء وسنضل ثابتين على مواقفنا .. والقدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين”.

يأتي ذلك بعدما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات إخبارية عربية، الليلة، أنباء تفيد بوفاة الرئيس عباس, بعد تدهور حالته الصحية في المستشفيات الأردنية.

وأشارت إلى أنّه من المتوقع الإعلان عن وفاته غدا صباحاً.

فيما نفى المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، أسامة القواسمي خبر الوفاة قائلاً: “إنّ ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” عارية عن الصحة تمامًا.”

وأكد أن الرئيس عباس يتمتع بصحة جيدة .

اقرأ/ي أيضاً:الشيخ: الرئيس عباس بصحة جيدة ويُزاول عمله كالمعتاد