قبيل زيارة بايدن: السلطة تتجه لاتخاذ قرارات لدفع أمريكا للوفاء بوعودها

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الخميس، أن السلطة الفلسطينية تضغط لاتخاذ خطوات لجعل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن القادمة لأراضيها ذات مغزى، ودفعه للوفاء بوعوده السابقة لها.

وقالت الصحيفة، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يفكر في تبني قرار المجلس المركزي لمنظمة التحرير بتعليق الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطينية داخل حدود عام 1967، وتجميد التنسيق الأمني.

وأضافت الصحيفة، أن اتخاذ الإجراءات سيكون تدريجياً وليس دفعة واحدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن السلطة ستقدم الإجراءات كرد على الاحداث المتصاعدة في المسجد الأقصى وانتهاكات المستوطنين وتلويحهم بالأعلام الإسرائيلية في الحرم القدسي.

وأكدت الصحيفة، أن المسئولين في رام الله ينظرون إلى أن إدارة بايدن فشلت في الوفاء بوعودها للسلطة الفلسطينية، بإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، وشطب منظمة التحرير من قائمة المنظمات الإرهابية، وإعادة فتح مكتب بعثتها في واشنطن.

وشددت يديعوت أحرنوت، أن الرئيس عباس مقتنع بأن التصعيد الأمني الحالي في الضفة الغربية نتيجة مباشرة للمأزق وغياب الأفق السياسي.

ولفتت إلى أن قادة السلطة مقتنعون بأن أي قمة مع بايدن بدون هدية سياسية مناسبة سيضعف السلطة الفلسطينية ويدفعها إلى الهامش.

وذكرت الصحيفة، أن الرئيس عباس أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين بفشل واشنطن في التعامل مع إسرائيل وخطواتها الاستفزازية المخالفة للقانون الدولي، وأن الوضع الحالي لا يطاق.

اقرأ أيضاً: زيارة بايدن إلى دولة الاحتلال ستتم في موعدها ولقاء مرتقب مع عباس