الإعلان عن موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 3 مارس 2020

غزةمصدر الإخبارية

 

أعلن محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة، دفعة شهر 3 مارس يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 31/3/2020.

وأوضح العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وبيّن أن الصرف سيكون وفق آلية جديدة ستنفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارتي الصحة والداخلية بغزة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأشار العمادي إلى أن عملية التوزيع ستستمر على مدار نحو أسبوعين، وسيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة غازي حمد، عن وصول أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، موضحاً أنه سيتم صرفها لنحو 120 ألف أسرة وذلك دفعة شهر 3 مارس .

وأكد حمد في تصريح،  السبت، أن العمل جاري حالياً لتحديد آليات صرف المنحة حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا من احتكاكهم أمام مكاتب البريد؛ وفقاً لوكالة الرأي الحكومية.

وشدد أنه فور الانتهاء من تحديد الآليات سيتم الصرف لهذه الأسر.

وكانت مصادر  كشفت عن ترتيبات خاصة يتم اجراؤها لكي يتم صرف المنحة الشهرية الخاصة بالمواطنين المعوزين، و المعروفة بمنحة ال 100 دولار دفعة شهر 3 / مارس.

وأوضحت المصادر في تصريح صحفي بأن الأموال الخاصة بالمنحة القطرية موجودة في قطاع غزة، و لكن هناك ترتيبات تجري حول آلية التوزيع في مراكز البريد، دون الحاجة لتجمعات المواطنين في ظل اجراءات مواجهة فيروس كورونا.

يشار الى أنه أُعلن في قطاع غزة عن اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، من خلال إغلاق جميع المؤسسات و المرافق التي تشهد تجمعات للمواطنين.

روابط الرسمية لفحص الـ 100 دولار دفعة شهر 3 مارس 2020 :-

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط  ) .

وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط  ) .