عكرمة صبري: المستوطنون قذفوا النبي محمد خلال اقتحامهم للأقصى

القدس المحتلة- خاص مصدر الإخبارية:

قال خطيب المسجد الأقصى، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، عضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس الشيخ عكرمة صبري، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين قذفوا النبي محمد صلى الله عليه وسلم أثناء اقتحامهم المسجد الأقصى صباح اليوم.

وأضاف صبري في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية أن قوات الاحتلال والمستوطنين الذين اقتحموا الأقصى لم يحترموا حرمته، ورقصوا وغنوا في باحاته، وأطلقوا شعارات معادية للعرب والمسلمين، وقذفوا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأقذع الألفاظ.

وأشار صبري إلى أن اقتحامات المسجد الأقصى والإصرار على إجراء مسيرة الأعلام، وضعت المنطقة خارج حسابات الهدوء.

ولفت إلى أن الأقصى مستباح عسكرياً حالياً من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين، من دون مبالاة ورفض الاستجابة لدعوات وقف التصعيد.

وشدد صبري أن اقتحام الاحتلال الأقصى عسكرياً يؤكد على عدم أحقيته في المسجد الأقصى، وعدم خضوعه لسيطرته، على رغم الإجراءات الكبيرة لفرض التقسيم الزماني والمكاني، وإظهار القدس موحدة تحت سيادته.

وأكد على أن الخطر لا يزال قائماً على مدينة القدس المحتلة، من خلال الإصرار على تنظيم مسيرة الأعلام، مساء اليوم، الهادفة إلى إظهار المدينة موحدة اسرائيلياً، بقسميها الشرقي والغربي، وخاضعة لسيطرة الاحتلال الكاملة.

يذكر، أن أكثر من 500 مستوطن إسرائيلي اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك في ساعات الصباح الأولى اليوم الأحد، في وقت من المقرر انطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلي الساعة الرابعة عصراً بمشاركة آلاف المستوطنين والمتدينين المتطرفين اليهود.