التنمية الاجتماعية بغزة تتحدث عن منحة 100دولار دفعة شهر 3 مارس 2020

غزةمصدر الإخبارية

أكدت عزيزة الكحلوت المتحدثة بوزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاحد، ان أموال المنحة القطرية لم تدخل القطاع حتى اللحظة ، وما يجري حالياً هو بحث وترتيب لأسماء الكشوفات بالاضافة الي بحث الآليات لإدخال المنحة القطرية .

وقالت الكحلوت خلال تصريحات لاذاعة القدس، ان ما يتم بحثه حالياً ترتيبات لطريقة صرف المنحة القطرية وخاصة في ظل تفشي وباء “كورونا”، مشددة على انه فور وصول الاموال لقطاع غزة سيتم صرفها .

وكانت العديد من التصريحات تحدثت عن دخول الاموال القطرية لقطاع غزة ، لصرفها على 120 الف اسرة فقيرة في قطاع غزة .

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة غازي حمد، عن وصول أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، موضحاً أنه سيتم صرفها لنحو 120 ألف أسرة وذلك دفعة شهر 3 مارس .

وأكد حمد في تصريح،  السبت، أن العمل جاري حالياً لتحديد آليات صرف المنحة حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا من احتكاكهم أمام مكاتب البريد؛ وفقاً لوكالة الرأي الحكومية.

وشدد أنه فور الانتهاء من تحديد الآليات سيتم الصرف لهذه الأسر.

وكانت مصادر  كشفت عن ترتيبات خاصة يتم اجراؤها لكي يتم صرف المنحة الشهرية الخاصة بالمواطنين المعوزين، و المعروفة بمنحة ال 100 دولار دفعة شهر 3 / مارس.

وأوضحت المصادر في تصريح صحفي بأن الأموال الخاصة بالمنحة القطرية موجودة في قطاع غزة، و لكن هناك ترتيبات تجري حول آلية التوزيع في مراكز البريد، دون الحاجة لتجمعات المواطنين في ظل اجراءات مواجهة فيروس كورونا.

و اكدت المصادر على أنه خلال اليومين القادمين على أبعد تقدير، ستعلن التنمية عن موعد و آلية التوزيع.

و بينت المصادر ذاتها بأن تأخر صرف المنحة لهذا الشهر سببه اجراءات الوزارات بسبب فيروس كورونا، و المخاطر التي تنطوي على عملية توزيعها في مراكز البريد، بسبب العدد الكبير للمستفيدين، مشيرة الى أن نحو ١٢٠ الف مواطن يستفيدون من المنحة.

يشار الى أنه أُعلن في قطاع غزة عن اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، من خلال إغلاق جميع المؤسسات و المرافق التي تشهد تجمعات للمواطنين.

روابط الرسمية لفحص الـ 100 دولار دفعة شهر 3 مارس 2020 :-

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط  ) .

وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط  ) .