مواجهات في قبر يوسف بنابلس والاحتلال يُبعد ويستدعي مرابطين في القدس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اندلعت مواجهات عنيفة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، خلال تأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية، كما أبعدت شرطة الاحتلال مرابط عن المسجد الأقصى، مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان الذين أغلقوا شارع عمان بالإطارات المطاطية المشتعلة والصخور لعرقلة دوريات الاحتلال.

وأضافت أن مقاومين استهدفوا دوريات الاحتلال بالرصاص وقنابل المولوتوف.

وفي السياق، أبعدت شرطة الاحتلال في مركز القشلة، المرابط خير شيمي (64عاماً) عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة حتى مساء الأحد المقبل.

وقالت مصادر محلية إن شرطة الاحتلال اعتقلت خير شيمي خلال دخوله المسجد الأقصى، بحجة أنه مبعد عنه، واقتادته إلى مركز القشلة.

واستدعت مخابرات الاحتلال اليوم 3 مرابطات مقدسيات للتحقيق معهن غداً في مركز القشلة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وهن: خديجة خويص وعايدة صيداوي ورائدة سعيد.

وفي الخليل، أصيب شاب بكسور وجروح أثناء ملاحقته، من قبل قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب فلسطيني وقامت بملاحقته، ما أدى إلى سقوطه عن سطح منزل في منطقة باب الزاوية، وإصابته بكسور وجروح.

اقرأ/ي أيضاً: إصابة العشرات بالاختناق إثر مواجهات مع الاحتلال في العيسوية