الإصلاح الديمقراطي: السماح بأداء الصلوات التلمودية بالأقصى صب للزيت على النار

غزة – مصدر الإخبارية

قال تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إن “إصدار قاضي محكمة الاحتلال في القدس حكماً يُتيح للمستوطنين أداء صلواتٍ تلموديةٍ عند اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك؛ يعكس بجلاءٍ حقيقة أن كل مؤسسات دولة الاحتلال، حكومة وقضاء وبرلمان، يُؤدون أدوارهم في صب الزيت على النار المشتعلة أصلاً بفعل سياسات الاحتلال، وتتم المزايدات بين مؤسسات دولة الاحتلال على قاعدة أيّهم أكثر تطرفاً ويمينيةً وإيلاماً وعنفاً بحق الشعب الفلسطيني المُناضل من أجل حريته”.

وأضاف تيار الإصلاح خلال بيانٍ صحفي، أن “الحكم يأتي من قاضٍ يمينيٍ متطرفٍ، في ظل تزايد الدعوات لهدم المسجد الأقصى، وتنظيم مسيرات الأعلام في باحاته، وهي ممارساتٌ ستزيد النار اشتعالاً، ودعوة مفتوحة من المتطرفين في إسرائيل لإشعال حربٍ دينيةٍ ستحرق الأخضر واليابس ليس في الشرق الأوسط فحسب”.

وأكد الإصلاح الديمقراطي على اقتراب “اللحظة التي سينتفض فيها شعبنا في وجه من يُدنسون حرماته ومقدساته، وعندها لن تُوقف قوةٌ في الكون شلال الدم الجاري على الأرض، بينما يتفرج العالم على أوجاع شعبنا ومعاناته منذ عقود، دون أن يطرف له رمش، أو يُحرّك ساكنًا”.

ودعا شعبنا ومؤسساته وفصائله إلى “ضرورة مغادرة مربع الصمت، وعلى قيادته التوقف عن ادعاء العجز وقلة الحِيلة، فالدنيا كلها تعرف أن أحداً لا يستطيع كسر إرادة شعبنا، وجماهير شعبنا الوفية مستعدة للانتفاض كل يومٍ من أجل أقصاها ومقدساتها، وكل ما تنتظره هو قيادة قادرة على اتخاذ قرار المواجهة، وجاهزة لدفع ثمن الموقف، فالتاريخ لن يرحم من يتنازل أو يفرّط بذرّةٍ من تراب القدس، عاصمة شعبنا ودولتنا الأبدية”.

وكانت المحكمة المركزية للاحتلال في القدس، قررت أمس الأحد، السماح للمستوطنين بأداء طقوسٍ تلمودية خلال اقتحامات المسجد الأقصى.

وذكرت القناة 12 العبرية أن محكمة الصلح في القدس، سمحت للمستوطنين بتلاوة نصوص تلمودية والاستلقاء أرضًا خلال الاقتحامات في باحات المسجد الأقصى.

وجاء القرار استجابةً لاستئناف قدمه محامي المستوطنين الثلاثة الصادرة بحقهم قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى، إثر قيامهم بطقوس دينية داخل ساحات المسجد الأقصى الأسبوع الماضي.

أقرأ أيضًا: تيار الاصلاح الديمقراطي: العدوان على غزة لن يجلب إلا مزيدًا من التصعيد