ميلان يتوج بلقب الدوري الإيطالي بعد فوزه على ساسولو بثلاثية نظيفة

رياضة- مصدر الإخبارية

توج نادي ميلان بلقب الدوري الإيطالي عقب فوزه على ساسولو، بنتيجة (3-0)، الأحد، باستاد مابي، في منافسات الجولة 38 والأخيرة من عمر المسابقة.

وبحسب رصد موقع “كورة” المتخصص، أحرز أوليفيه جيرو الهدفين الأول والثاني بالدقيقتين 17 و32، وفرانك كيسي بالدقيقة 36، ليستعيد الروسونيري اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010-2011.

وقال الموقع إن ميلان أنهى بهذا الفوز المسابقة بالمركز الأول برصيد 86 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر الذي حل بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد ساسولو عند 50 نقطة بالمركز ال 11.

وأوضح أن التهديد الأول في المباراة لصالح ميلان جاء بالدقيقة السابعة بعد ركلة حرة من بعد منتصف الملعب نفذت داخل المنطقة ليقابلها جيرو برأسية ممتازة في المرمى لكن الحارس كونسيلي تألق وأبعدها عن مرماه.

وتابع، ومن خطأ من لوبيز في الاحتفاظ بالكرة، حصل تونالي على الكرة أمام المنطقة ليمررها إلى لياو الذي أطلق الكرة باتجاه المرمى لولا فيراري الذي وضع قدمه أمام الكرة لتمر إلى ركنية.

وقال إنه في الركنية التي نفذت بالدقيقة الثامنة، كاد الروسونيري أن يطلق الرصاصة الأولى في شباك ساسولو بعدما نفذت داخل المنطقة لتلمس رأس جيرو وترتطم بجسد المدافع كالولو وتمر باتجاه الشباك لولا لوبيز الذي كفر عن خطئه بأفضل طريقة بعدما أنقذ الكرة من على خط المرمى.

وأشار شارحاً لتفاصيل المباراة بعد ثوان قليلة، سنحت فرصة محققة جديدة لميلان الذي شن هجوما ضاريا على مرمى ساسولو، حيث انفرد ساليميريكيرس بالمرمى وأطلق الكرة بالشباك لكن كونسيلي واصل براعته وأنقذ انفرادا صريحا من أقدام لاعب الروسونيري.

واستمرت المباراة بين الطرفين إلى سجل إبراهيموفيتش هدفا رابعا لميلان بعد انفرد لياو من بعد منتصف المرمى ليمرر ويصنع هدفا جديدا لزلاتان، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل على لياو في بداية اللعبة.