ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا و100 عينة قيد الفحص

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إنه لا إصابات جديدة بفيروس “كورونا” حتى الآن، وأن العمل جاري على فحص 100 عينة من قرية أرطاس جنوب بيت لحم، وعدد من المحافظات.

وقال ملحم، خلال الإيجاز الصحفي المسائي حول آخر مستجدات وباء “كورونا”، اليوم الجمعة، إن الحكومة ولجنة الأزمة تُقيّم يوميا، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، كل الإجراءات وسلامة التوجهات والالتزام بجميع الإجراءات الحكومية، مشيرا إلى أن هناك التزام إلى حد كبير من المواطنين بالإجراءات، رغم بعض الثغرات التي يجري معالجتها.

وأضاف : ما نرجوه من المواطنين هو التعاون الفردي والمجتمعي مع الحكومة، التي تراهن على الوعي الفردي والوعي الجمعي لمخاطر هذا الوباء.

وحذر ملحم من نشر الشائعات، مطالبا بتوخي الدقة لأن الأخبار غير الدقيقة من شأنها أن تثير البلبلة.

وأوضح أن السيدة المصابة من قرية أرطاس مع إبنها العامل هي ربة منزل وليست عاملة، كما ذكر خطأ بالإيجاز الصحفي الصباحي.

كما تابع أن نتائج الفحوصات لعينات أخذت من 25 شخصا من بلدة بدو وعدد من المحافظات كانت سلبية أي غير مصابة.

وحذر المتحدث باسم الحكومة من نشر الشائعات، مطالبا بتوخي الدقة لأن الأخبار غير الدقيقة من شأنها أن تثير البلبلة. وقال مخاطبا المواطنين: “بيوتكم ملاذاتكم الآمنة من خطر هذا الوباء”.

وزارة الصحة في غزة مساء يوم الجمعة،أكدت إنها لم تسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا حتى الآن، وذلك بعد تكثيف الترصد المخبري للمستضافين في مراكز الحجر الصحي.

وقد أظهرت الفحوصات المخبرية سلبية النتائج .

وجاء في بيان الوزارة أن الحالات التسعة التي أعلن عن إصابتهم بالفيروس سابقًا “يتمتعون بوضع صحي جيد ومستقر ولم تطرأ عليهم أي تغيرات صحية جديدة”

وأضافت وزارة الصحة في البيان أن الطواقم الطبية تقدم خدماتها لــ 1680 مستضافاً داخل مركز الحجر الصحي في غزة، بينهم 935 عائداً من الحالات المرضية تجرى لهم المتابعة الصحية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات.