اعلام عبري: تراجع حزب الله في الانتخابات سيُعزز الهدوء على الحدود الشمالية

لبنان – مصدر الإخبارية

قالت وسائل الاعلام العبرية: إن “تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي تُشير إلى أن نتائج الانتخابات في لبنان التي لم يحصل فيها تنظيم حزب الله على أغلبية في البرلمان، ستُعزز الهدوء على الحدود الشمالية”.

وزعم جيش الاحتلال، أن “بسبب ضعف نصر الله السياسي على وجه الخصوص، فإنه لن يسعى إلى المواجهة، وسينشغل بالشؤون الداخلية والمشاكل السياسية وضرورة تقوية موقفه”.

ويؤكد المستوى السياسي الإسرائيلي، على أن القضية الأساسية التي ستهم حزب الله خلال الأشهر المقبلة هي الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في تشرين الأول.

ولفت إلى أن احتمالية خروج دولة لبنان من الأزمة الاقتصادية الحادة التي أصابتها ضعيف للغاية.

أقرأ أيضًا: بعد فرز كامل الأصوات.. الداخلية اللبنانية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية

من جانبه قال البرلمان العربي: إن “نجاح الانتخابات النيابية اللبنانية خطوة مهمة على طريق الاستقرار السياسي في البلاد”.

وهنأ البرلمان العربي خلال بيانٍ صحفي، دولة لبنان بإتمام الانتخابات النيابية، متمنيًا بأن تُحقق هذه الخطوة الاستقرار السياسي الذي يطمح اللبنانيون له.

وجدد “البرلمان” التأكيد على وقوفه بجانب الدولة اللبنانية للبناء على ما تم إنجازه من خطواتٍ، مع ضرورة تشكيل حكومة وطنية للمساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية لدولة لبنان والتي بلغت ذروتها خلال الأشهر الماضية.

وأشاد البرلمان العربي بحِكمة الشعب اللبناني وقدرته على تخطي جميع الصعوبات والتحديات حفاظًا على استقرار دولته.

وكانت النتائج النهائية للانتخابات النيابية اللبنانية، أظهرت فوز لوائح المعارضة المنبثقة عن التظاهرات الاحتجاجية ضد السلطة السياسية التي شهدها لبنان قبل أكثر من عامين بـ 13 مقعداً على الأقل في البرلمان الجديد.