للمرة الأولى.. الاحتلال يُرسل خوذات وسترات واقية إلى أوكرانيا

وكالات- مصدر الإخبارية

أرسلت الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب مع روسيا، إلى أوكرانيا شحنة مكونة من 500 سترة واقية و2000 خوذة، وتسليمها إلى قوات الإنقاذ الأوكرانية والمنظمات المدنية.

وأفادت صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ العبرية، بأنه تم شراء المعدات من قبل مدير المشتريات، وسيتم تسليمها من خلال وحدة مفوض النقل الدولي.

وذكرت الصحيفة أنه تم اتخاذ قرار مساعدة أوكرانيا بتزويدها بالخوذات والسترات والواقية منذ حوالي شهر.

وأبلغ وزير جيش الاحتلال بيني غانتس وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، أنه في ضوء طلب وزارة الدفاع الأوكرانية، وافق على شراء معدات حماية مثل الخوذات والسترات، والتي سيتم نقلها إلى قوات الإنقاذ الأوكرانية والمنظمات المدنية.

وأوضح غانتس أنه يعتبر جزءًا من جهود “إسرائيل” الإنسانية المكثفة، بما في ذلك إنشاء مستشفى ميداني، واستيعاب المهاجرين واللاجئين، وتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية والطبية وغيرها.

وأكد مكتب غانتس في ذلك الوقت أن ”الاثنين ناقشا جهود العالم وإسرائيل التي يقودها رئيس الوزراء نفتالي بينيت، لإنهاء الحرب، وأن غانتس أراد التأكيد على وقوف إسرائيل إلى جانب مواطني أوكرانيا، وضرورة مواصلة مساعدة البلاد والعمل على إنهاء الحرب“.

وأشار إلى أنه ”بعد ستة أيام من المحادثة بين غانتس وريزنيكوف، شاركت إسرائيل علنًا في اجتماع خاص عقد في ألمانيا لمناقشة سبل تسليح أوكرانيا”.

وشارك في المباحثات التي استضافتها الولايات المتحدة في قاعدة رامشتاين الجوية، أكثر من 40 دولة، بما في ذلك جميع أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ومثل “إسرائيل” بالمباحثات رئيس القسم السياسي – الأمني في وزارة الدفاع العميد احتياط درور شالوم.

يُشار إلى أنه قبل حوالي شهرين، شكر يفغيني كورنيتشوك، السفير الأوكراني في “إسرائيل”، رئيس الوزراء نفتالي بينيت، على جهوده في المساعدة، داعيًا الاحتلال إلى توفير الحماية لكييف.