ما هي الدولة العربية التي لم تسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا ؟

وكالاتمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في السودان يوم الخميس، أنها لم تسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت وزارة الصحة: “لا يوجد حالات جديدة بالفيروس، وأن مجمل حالات الاشتباه بمراكز العزل بالسودان حتى الأول من أمس، بلغ 13 حالة، وتم السماح لـ42 شخصا بالخروج من العزل، بعد أن أثبت الفحص سلامتهم”.

وأكدت التقارير، عدم وصول قادمين عبر مطار الخرطوم جراء إغلاق الأجواء السودانية أمام حركة الطيران، ضمن الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن “عدد القادمين من الدول الموبوءة نهاية شهر يانير الماضي، بلغ 2017 شخصا، وأنه تمت متابعة 1427 حالة في عدد من الولايات”.

ووفقا لتقارير في بي بي سي ، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم يتجاوز حاجز النصف مليون شخص .

وسجلت تونس،يوم الخميس، وفاة سادس مريض من ضحايا فيروس «كورونا المستجد» (كوفيد – 19).

وتوقعت مصادر طبية أن تسجل البلاد ذروة الإصابات بالفيروس بعد شهر من الآن، مؤكدة أن تسجيل الحالة الوبائية لحالات عدوى أفقية بين أشخاص لم يسافروا أو يخالطوا مصابين بالوباء يفترض اتّخاذ تدابير وقائية أكثر من خلال الحفاظ على مسافة الأمان والالتزام بشروط حفظ الصحة.

⁦فيما أعلنت دولة المغرب يوم الخميس، تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا .

 

و سجلت وزارة الصحة الأردنية، يوم أمس الأربعاء، 19 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالى بالإصابات إلى 172 إصابة.

وزارة الصحة المصرية، أعلنت يوم أمس الأربعاء عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 حالة، و93 حالة شفاء.

وتتوقع منظمة الصحة العالمية، أن يشهد العالم ارتفاعا “كبيرا” في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا (كوفيد 19) الذي أصاب أكثر من 338 ألف شخص حتى الآن.

ونبهت المنظمة، إلى تسارع “كبير للغاية” في عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة، قائلة إنه إن الممكن أن تتحول البلاد إلى مركز للتفشي.

وأضافت الصحة العالمية أن 85 في المئة من حالات الإصابة التي جرى الإبلاغ عنها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجلت في أوروبا والولايات المتحدة.