تحذير هام من وزارة الداخلية في قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن أية إجراءات جديدة يتم اتخاذها في إطار الخطة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، تقوم الوزارة بإعلانها بشكل رسمي وواضح، وإننا ندعو للحذر من تداول الشائعات والانتباه قبل تناقل أية معلومات في هذه المرحلة الحساسة.

إن إصابة سبعة من عناصر جهاز الشرطة بفيروس كورونا في أحد مراكز الحجر الصحي أثناء قيامهم بواجبهم في خدمة أبناء شعبنا، يأتي في إطار المخاطرة التي يتعرض لها منتسبو وزارة الداخلية والأمن الوطني في كل الظروف والمحطات الصعبة، وتحملهم الأعباء من أجل الذود عن أبناء شعبهم، وحفظ أمنهم وأرواحهم.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، “سلامة معروف” أن أسماء الحالات السبع المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي غير صحيحة مطلقًا.

وشدد معروف في تصريح مقتضب على أنه ستتم ملاحقة كل منْ نشر الأسماء قانونيًا بتهمة ترويج الإشاعات.

وطالب النشطاء ووسائل الاعلام عدم التعاطي معها وإبلاغ المكتب الإعلامي بمن يساهم في ترويجها وعلى مشرفي مجموعات الواتس اب ضبط النشر عبر مجموعاتهم وتحمل مسئولية ما يتم نشره.

تم اتخاذ كل الإجراءات الطبية والوقائية اللازمة لمتابعة حالة المصابين السبعة، وهم جميعاً بصحة جيدة، وقد اتخذنا مزيداً من الإجراءات الوقائية لحماية القوات الشرطية والأمنية العاملة، وسنواصل القيام بواجبنا، ونحن على ثقة بأننا جميعاً سنتجاوز هذه المحنة بوحدة شعبنا وتكاتف كل فئاته.

واتخذت وزارة الداخلية والأمن الوطني مزيداً من الإجراءات الوقائيةالمتعلقة بإدخال البضائع إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، وتواصل إغلاق المعابر والمنافذ فيما يتعلق بحركة الأفراد.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، خلال الإيجاز اليومي، أن قيادة الشرطة قررت مضاعفة أعداد أفراد مباحث التموين المساندة للجهات المختصة؛ لتعزيز دورها في تكثيف متابعة حركة الأسواق، والتأكد من جودة المواد التموينية والغذائية، ومراقبة الأسعار.

وأكد أن الداخلية تواصل اتخاذ الإجراءات الخاصة بتأمين مراكز الحجر الصحي في جميع محافظات قطاع غزة.

وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت مساء الأربعاء، تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك من أشخاص خالطوا الحالتين السابقتين.

وأضافت الوزارة:” الحالات السبعة من رجال الأمن الذين كانوا محجورين في نفس مركز الحجر ولازالوا في الحجر ولم يغادروه ولم يختلطوا بأحد خارج المركز”.

وتابعت: “تؤكد وزارة الصحة بصورة قاطعة أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع وأن ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر”.