طقس فلسطين: أجواء حارة نسبيًا وارتفاع على درجات الحرارة

رام الله – مصدر الإخبارية

توقع طقس فلسطين، أن يكون الجو اليوم الجمعة 13-5-2022، حارًا نسبيًا وجافًا نهارًا دافئًا ليلًا ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح تكون شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم السبت 14-5-2022، يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة وجافًا ومغبرًا نهارًا دافئًا ليلًا ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح تكون شرقية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الأحد الموافق 15-5-2022 فيكون الجو غائمًا جزئيًا ومعتدلاً نهارًا باردًا نسبيًا ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح تكون غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل وتكون مثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذر طقس فلسطين، المواطنين خاصة يوم غدٍ السبت، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، إلى جانب الحذر من مغبة إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

جدير بالذكر أن الجو أمس الخميس، كان غائمًا جزئيًا ومعتدلاً نهارًا، ولم يطرأ أي تغير يذكر على درجات الحرارة  وبقيت حول معدلها السنوي العام، والرياح كانت شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.