محكمة الاحتلال تُقرر تمديد اعتقال منفذي عملية إلعاد

القدس- مصدر الإخبارية

أصدرت ما يسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية في ريشون لتسيون، اليوم الخميس، قرارًا بتمديد اعتقال منفذي عملية إلعاد في الداخل المحتل لمدة 14 يومًا.

وبحسب موقع “واي نت” العبري، فإن المنفذين وهما: صبحي صبيحات، وأسعد الرفاعي، من سكان جنين، تم عرضهما على المحكمة، وتقرر تمديد اعتقالهما لاستكمال التحقيقات معهما.

وأظهر مقطع فيديو بث من المحكمة أن الشاب صبيحات تعرض للكمة أسفل عينه، فيما وضعت ضمادة على يد الشاب الرفاعي.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام عبرية، عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي منفذي عملية إلعاد بالداخل المحتل.

ووفق المصادر العبرية فإن القوات الخاصة في جيش الاحتلال اعتقلت المنفذين خلال دهم أحراش قريبة من بلدة إلعاد التي نفذا فيها العملية وقتل خلالها ثلاثة إسرائيليين.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية إن اعتقال منفذي عملية إلعاد جرى على بعد حوالي 500 متر من منطقة إلعاد.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، فشلها في العثور على منفذي عملية إلعاد، بعد دهمها لمنزل في المستوطنة اشتبهت بوجودهما فيه، شرق “تل أبيب” بالداخل المحتل.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت إن بلاغاً كاذباً أفاد بوجود شخصين عربيين، متنكرين بزي “الحريديم”، داخل أحد المنازل، الذي تبين بعد اقتحامه أنه فارغ.

ودهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال والشرطة، المكان وحاصرت المنزل، فيما أطلقت قنابل الإنارة في سماء المنطقة، ولكنها انسحبت من المكان بعد فشلها بالعثور على منفذي العملية.

ومساء الخميس الماضي، قُتل ثلاثة إسرائيليين وأصيب أربعة آخرين إصابات وصفت بأنها حرجة، في عملية طعن وإطلاق نار، في مستوطنة “إلعاد” شرق “تل أبيب”.

وشرعت منذ ذلك الحين قوات كبيرة من جيش الاحتلال بوضع حواجز والبحث عن المنفذين الذين استطاعا مغادرة المكان، وفشلت حتى الآن بالعثور عليهما.

اقرأ/ي أيضًا: صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة حول عملية إلعاد