الإمارات: ندين الهجوم شمال سيناء ونؤكد تضامننا مع مصر في التصدي للإرهاب

وكالات – مصدر الإخبارية

أدانت الإمارات العربية المتحدة الهجوم الذي استهدف نقطة أمنية للجيش المصري شمال سيناء، وأدى لمقتل وإصابة عدد من الجنود.

بدوره قال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في بيان إن “دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإرهابي الجبان، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

وأكد بن نهيان موقف دولة الإمارات “الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، من هذه الهجمات الآثمة”، بحسب ما ذكرت وام.

في السياق أعرب وزير الخارجية عن “خالص تعازيه لحكومة جمهورية مصر العربية، ومواساته لأهالي وذوي الضحايا، جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين، ولشعبها الشقيق دوام الأمن والاستقرار”.

وأعلن الجيش المصري، الأربعاء، مقتل 23 مسلحاً في ضربة وجهها للعناصر الإرهابية شمالي سيناء.

وقال الجيش في بيان إن قوات إنفاذ القانون تمكنت صباح اليوم من إحباط محاولة للهجوم على إحدى الارتكازات الأمنية والتعامل معها؛ ما أدى لمقتل 7 عناصر إرهابية، بينما راح ضحية المواجهات 5 من أفراد الجيش، وجرى التحفظ على الأسلحة والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية التي كانت بحوذه العناصر الإرهابية.

وأضاف أن القوات الجوية تمكنت خلال ضربات مركزة فجر اليوم على البؤر الإرهابية من تدمير عربة ومقتل 7 عناصر إرهابية.

وذكر الجيش المصري أن القوات الجوية نفذت السبت الماضي ضربات جوية لتدمير عدد من البؤر الإرهابية، نتج عنها مقتل 9 عناصر إرهابية وتدمير عربتي دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ مخططاتها الإجرامية.