ألمانيا: نتائج فحص ميركل المتعلق بفيروس كورونا سلبية

وكالاتمصدر الإخبارية

أكدت السلطات الألمانية أن الفحص الأول للمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الخاص بفيروس كورونا المستجد، أعطى نتائج سلبية، ما يشير إلى عدم إصابتها بعدوى فيروس كورونا .

وصرح المتحدث باسم مكتب الوزراء الألماني، شتيفان زايبيرغ، إن “نتائج الفحص الذي تم إجراؤه اليوم سلبية”، مشيرا إلى أن المستشارة الألمانية وبالرغم من ذلك، ستخضع خلال الأيام القريبة لفحوصات جديدة للتأكد من النتيجة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية، في وقت سابق من الاثنين، خضوع ميركل لفحص طبي خاص بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن حالتها الصحية جيدة.

وكانت قد أفادت وسائل إعلامية أن ميركل دخلت الحجر الصحي المنزلي بعد أن تبين أن الطبيب، الذي أعطى تطعيما للمستشارة، مصاب بعدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد19 .

وأوضح هيلغه براونمدير، مدير مكتب المستشارة الألمانية، إنها التقت لفترة قصيرة فقط مع الطبيب الذي ثبت أنه مصاب بفيروس كورونا، لذا هناك احتمال كبير لعدم إصابتها.

و أظهر إحصاء لمعهد روبرت كوخ الألماني للصحة العامة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا قفز إلى 22672 حالة كما توفي 86.

منظمة الصحة العالمية، توقعت في وقت سابق أن يتكرر السيناريو الإيطالي في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، بفارق زمني لا يتعدى أسبوعين، مشيرة إلى أوروبا أصبحت بالفعل مركز العدوى لوباء “كوفيد 19”.

وباتت إيطاليا تحتل المرتبة الأولى عالميا بعدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، إذ بلغ العدد حتى الآن 5500 حالة.

 

وأدى فيروس كورونا المستجد إلى وفاة أكثر من 14 ألف شخص حول العالم، منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر.

ووفقا لمعطيات منظمة الصحة العالمية، بلغ عدد الوفيات 14,687، فيما قالت وكالة فرانس برس إن عدد الوفيات بلغ 14,396 على الأقل مستندة إلى مصادر رسمية حتى الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش من يوم أمس، الأحد، وبلغ عدد المتعافين من الفيروس 99,003 وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/آذار الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، “وباء عالميا”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.