الزراعة بغزة: القطاع الزراعي قادر على زيادة الانتاج النباتي ولم يتأثر بكورونا

غزةمصدر الإخبارية

أكد أدهم البسيوني المتحدث باسم وزارة الزراعة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن القطاع الزراعي لا زال قادراً على زيادة الانتاج النباتي، لافتاً الى أن الزراعة لم تتأثر بفيروس كورونا المستجد، وأنه يعمل بكل طاقته بشكل طبيعي.

و قال البسيوني في تصريح له: “إن القطاع الزراعي قادر على الاستمرار في إنتاج المزيد سواء فيما يتعلق بالقطاع النباتي بكل أنواعه، أو الحيواني بجميع أنواعه”، داعياً المواطنين لعدم الهلع وتخزين المنتجات، لا سيما أن الكميات متوفرة بشكل كبير ولا يوجد أي خوف من نقصها.

ودعا المواطنين إلى عدم مجاراة الاشاعات حول نقص المنتجات الزراعية والصادرة من بعض مروجي الشائعات وبعض التجار الجشعين لاستغلال المواطنين.

وأشار إلى أن وزارته قررت وقف تصدير بعض المنتجات الزراعية إلى الخارج، وذلك من أجل الحفاظ على توازن الأسعار في الأسواق الغزية، خاصة مع انتشار فيروس كورونا في العالم.

وشدد على أن وزارة الزراعة بغزة ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة لتفادي غلاء الأسعار وقطع الطريق على استغلال المواطنين، محذرًا التجار وكل من تسول له نفسه من التلاعب بالأسعار، كما أن الطواقم الفنية تعمل باستمرار لتوفير المنتجات بالأسواق بالكميات والجودة المطلوبة.

في سياق آخر قامت الطواقم التفتيشية التابعة لحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة، بتحرير 22 محضر ضبط لعدد من التجار وأصحاب المحال التجارية المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الطواقم التفتيشية تعمل على متابعة ومراقبة أسعار السلع والمواد التموينية في الأسواق والمحلات التجارية، خلال فترة الطوارئ، بالتعاون مع مباحث التموين.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك عبد الفتاح أبو موسى في وزارة الاقتصاد ، أن مفتشي حماية المستهلك يقومون بمهامهم الرقابية المكثفة للمحال التجارية الخاصة ببيع المواد الاستهلاكية للتأكد من عدم احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وشدد أبو موسى على أنه لن يتم التهاون مع المخالفين والغير ملتزمين بالأسعار الرسمية والمحتكرين للسلع.