الشيخ يرحب بالموقف الأمريكي الرافض للتوسع الاستيطاني

رام الله _ مصدر الإخبارية

رحّب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الوزير حسين الشيخ ، اليوم السبت، ببيان وزارة الخارجية الامريكية الرافض للتوسع الاستيطاني وبناء وحدات استيطانية جديده من قبل إسرائيل في الضفة الغربية.

كما رحّب الشيخ في تغريدة نشرها عبر صحفته الرسمية على تويتر، بموقف السفير الأمريكي في إسرائيل حول ذات الموضوع.

https://twitter.com/HusseinSheikhpl?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1522907983126089728%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.amad.ps%2Far%2Fpost%2F456151

وأضاف: “نأمل ان يتحول هذا الموقف الى ضغط جاد لوقف كل الإجراءات التصعيدية الإسرائيلية التي تهدم أسس حل الدولتين.

وبدورها, شددت حركة حماس على أن مصادقة الاحتلال على بناء 4000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وقراره الذي يسمح بهدم نحو 12 قرية فلسطينية في منطقة يطّا جنوب الخليل، وتهجيره لآلاف الفلسطينيين منها، هو تصعيدٌ خطير، وتعدٍّ سافر على أراضينا المحتلة.

ولفتت الحركة في بيان إلى أن تلك الجرائم والسياسات الاحتلالية ضدّ شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، لن تمنح الاحتلال شرعية موهومة على أرضنا التاريخية، ولن تجلب له أمناً مزعوماً عليها.

كدت “الإدارة المدنية” التابعة للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية اليوم، الجمعة، أن اللجنة الفرعية للاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى ستعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل، للمصادقة على مخططات استيطانية جديدة تشمل 3988 وحدة سكنية في المستوطنات.

وتأتي المصادقة على هذه المشاريع الاستيطانية الواسعة قبل زيارة متوقعة للرئيس الأميركي، جو بايدن، لإسرائيل، في نهاية حزيران(يونيو) المقبل.

وتسعى إسرائيل إلى عقد اجتماع لقادة دول “اتفاقيات أبراهام” إضافة إلى مصر والأردن، خلال زيارة بايدن.

إقرأ أيضا: الاحتلال يصادق على بناء 3988 وحدة استيطانية جديدة بالضفة