مصدر الإخبارية
تابعونا على

الأردن: الأمن يحتجز المئات لاختراق نظام حظر التجوال تمهيدا لحبسهم

الأردن يسجل إصابتين بفيروس كورونا لسائقي شاحنتين
وكالاتمصدر الإخبارية

أعلن الأمن العام في الأردن اليوم الأحد، احتجاز عددا من الأشخاص لاختراق نظام حظر التجوال، وفقا لما أوردته قناة “المملكة”.

وقال الناطق باسم المديرية المقدم، عامر السرطاوي، إنه تم ضبط  693 شخصا،في مديرية الأمن العام، لمخالفةأمر الدفاع رقم 2 (حظر التجوال)،

وأوضح السرطاوي، إنه سيتم حجزهم في مدرسة الملك طلال في منطقة خو، ومدرسة الحسا الثانوية للثقافة العسكرية، بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأضاف أنه تم ضبط المخالفين من خلال دوريات، ونقاط الغلق المنتشرة في مختلف المناطق.

وأعلنت الحكومة أن خرق حظر التجول يرتب عقوبة بالحبس تصل مدتها إلى سنة بالإضافة إلى غرامة فورية، استنادا إلى قانون الدفاع الذي تم تفعيله بإرادة ملكية.

⁦من جانبه، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم ليرتفع العدد إلى 112 .

وأعلنت اللجنة الوطنية للأوبئة فى الأردن أنه يمكن اعتبارا من يوم الأحد إعطاء دواء “هيدروكسيكلوروكوين” الذى يستخدم لعلاج الملاريا لمرضى كورونا ضمن بروتوكول دراسات دوائية، وقال الناطق باسم اللجنة نذير عبيدات، إن دواء هيدروكسيكلوروكوين سيعطى فى خليط مع دواء آخر.

 

وكان رئيس لجنة الدراسات الدوائية مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، هايل عبيدات، قد وجه رسالة أكد فيها أنه لا مانع من استخدام العلاج “هيدروكسيكلوروكوين” لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وأفاد عبيدات فى رسالة إلى وزير الصحة وجهات معينة أخرى، بأنه وعلى ضوء الاجتماع الذى عقد، أنه تم الاتفاق على أنه لا يوجد ما يمنع من استخدامه.

وأشار إلى أنه يجب أخذ الاحتياطات الخاصة بطبيعة الدواء والمريض ضمن البروتوكول الذى يشرف عليه أطباء اختصاص الصدرية والتنفسية والمناعة وفريق من لجنة الأوبئة لمراقبة، بالإضافة إلى متابعة الاستخدام وتوثيق ذلك وتزويد لجنة الدراسات الدوائية بتقرير عن سير الخطة العلاجية ومعاير الاتفاق عليها.

و قررت الحكومة الأردنية فرض حظر التجول ابتداء من السبت لمنع الناس من التنقل إلا للضرورة القصوى ،وذلك في محاولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد19، وفقا لما أوردته وكالة رويترز .

وصرح أمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام إن الحظر الذي سيطبق في جميع أنحاء البلاد يسري من الساعة السابعة صباح السبت بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت جرينتش) وحتى إشعار آخر.

وعزل الجيش العاصمة عمان عن باقي أنحاء المملكة يوم الخميس مما يعني فرض إغلاق على السكان الذين يبلغ عددهم عشرة ملايين نسمة.

 


أقرأ أيضاً

Exit mobile version